Widgets Magazine
01:40 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جنود الجيش الليبى

    وزير الخارجية الليبي يطلب من العرب دعم الجيش

    © AFP 2019 / MAHMUD TURKIA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال محمد الدايري، وزير الخارجية الليبي، خلال اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بمقر الجامعة العربية، الثلاثاء، لبحث آلية دعم الحكومة الليبية ضد الإرهاب، أن بلاده تعانى من الإرهاب فى العديد من المدن الليبية، وإن الجيش الليبي يعانى من حصار عليه، وتكبيل يده من تحرير البلاد.

    وأكد أن "ليبيا تدمى قلوبها بما يحدث في مدن درنة وبنغازى وسرت، من قطع رءوس وصلب مواطنين"، موضحاً أن بلاده طلبت من مجلس الأمن في فبراير/شباط الماضي دعم بلاده، والمجتمع الدولي وضع شرط تشكيل حكومة وحدة وطنية، حتى يتم تسليح الجيش الليبي.

    وأوضح الدايري أنه أبلغ مجلس الأمن أن الوفاق الوطني هو استحقاق ليبي، مشيراً إلى أن وفد مجلس النواب يقوم بالمشاركة بجدية وفعالية وإيجابية في حوار الأمم المتحدة، وبيانات مجلس النواب تفضى لضرورة ايجاد حل سلمى للازمة السياسية والأمنية في ليبيا.

    وأشار الى أن ممثلون لمجلس النواب موجودون في الصخيرات المغربية وفي الجزائر وجنيف، مؤكداً أن بلاده تريد الوفاق الوطني، وبأن الفقرة الثالثة من قرار مجلس الأمن تقول بأنه يحق للأعضاء التصدي للأخطار التي تهدد السلام والأمن الدوليين، بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

    وأكد أن قرارات مجلس الامن ملزمة للدول الأعضاء بتزويد الجيش الليبي بالسلاح اللازم لمواجهة الارهاب وصد الأخطار، مشيراً الى ان الحكومة أصدرت بياناً وطلبت من الدول العربية مساندتها في توجيه ضربات جوية لداعش، لأنه لا توجد قدرات لسلاح الجو الليبي لتوجيه ضربات ضد التنظيم الإرهابي.

    انظر أيضا:

    الدايري للعرب: ليبيا تعانى من فترة انتقالية صعبة
    العربي يبحث مع الدايري مستجدات الأوضاع في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي, جامعة الدول العربية, محمد الدايري, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik