02:22 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    انفجار ـ مصر

    بالصور.. المخابرات الأمريكية أساس دعم العمليات الإرهابية فى مصر

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70

    أثار الحادث الإرهابي، الذي استهدف مقر الأمن الوطني، بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، شمال العاصمة المصرية، اهتمام الخبراء خاصة انه يأتي بعد أيام قليلة من إقرار قانون الإرهاب.

    ويقول مساعد وزير الداخلية الأسبق، اللواء فاروق المقرحي، في حديث لـ "سبوتنيك"، إن هناك 3 أهداف رئيسية تهدف إليها الجماعة الارهابية من وراء هذا العمل الارهابي، الذي وقع فجر اليوم الخميس، بالقرب من بناية الأمن الوطني بمنطقة شبرا الخيمة، أولها هو الدعاية الاعلامية للإعلان عن وجودها، أنه يمكنها أن تصل إلي أي مكان في مصر.

    استهداف مقر الأمن الوطني في شبرا الخيمة ـ مصر
    © Sputnik . Amro Omran
    استهداف مقر الأمن الوطني في شبرا الخيمة ـ مصر

    وأضاف أن الهدف الثاني، هو "رسالة إلي الممولين الموجودين بالخارج سواء التمويل المادي أو اللوجيستي، و هؤلاء الممولين موجودين بتركيا و قطر"، بينما الهدف الثالث فهو رسالة موجهة إلي أجهزة المخابرات، التي تعاون الجماعات الارهابية، و منها جهاز المخابرات الأمريكية، جهاز مخابرات اسرائيل، و ألمانيا و بريطانيا، بالإضافة إلي تركيا و قطر، و جميعهم يدعم الارهاب، حيث كانت هذه الأجهزة تريد أن تقسم المنطقة إلي دويلات صغيرة، أي تقسيم الـ22 دولة عربية إلي 48 دويلة، و لكن فشل المخطط بدخول مصر علي الخط و افشاله" بحسب قوله.

    استهداف مقر الأمن الوطني بشبرا الخيمة ـ مصر
    © Sputnik . Amro Omran
    استهداف مقر الأمن الوطني بشبرا الخيمة ـ مصر

    و أضاف المقرحي أن "الدول الداعمة للإرهاب، تسعى لإعاقة مسيرة التنمية بعد أن أفشلت مصر مخططهم في المنطقة، وسبيلهم إلى ذلك جماعة الاخوان "الارهابية"، التي وضعت داخل مصر منذ عام 1928، وأُنشئت بقرار و بتمويل بريطاني".

    وأوضح الخبير الأمني أن هذه البناية كانت عصية علي اختراقها، مثل ما حدث مع كثير من المباني الأمن الوطني أثناء أحداث ثورة يناير 2011، فهذا المبني هو من المقرات القليلة، التي لم يتمكن أحد من اقتحامها. مشيراً إلى أن مقر الأمن الوطني بمنطقة شبرا كان وراء ضبط عدد من الارهابيين المتورطين في عدة قضايا مهمة و معروفة اعلامية، مثل "عرب شركس"و "كمين مسطرد".

    انفجار مقر الأمن الوطني ـ مصر
    © Sputnik . Amro Omran
    انفجار مقر الأمن الوطني ـ مصر

    ولفت إلى أن استخدام السيارات المفخخة هو أسلوب "جبان" لا يمكن لأي دولة في العالم أن تمنعه، والأمثلة على ذلك كثيرة.

    مصر ـ انفجار
    © Sputnik . Amro Omran
    مصر ـ انفجار

    وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق إلي "صحة رؤية الدولة في احتياجها لقانون لمكافحة الارهاب قائلاً "يوجد 117 دولة لديها قانون لمكافحة الارهاب، و مصر هي الدولة رقم 118، ألا نري في الداخل و لا يروا من هم في الخارج أن مصر تواجه الإرهاب، و أن هذا الإرهاب يحتاج مكافحة و يحتاج وقفة" وأضاف أنه "يوجد قانون لمكافحة الارهاب في الولايات المتحدة يعتبر من أشرس و أقوي قوانين مكافحة الارهاب في العالم، وهو لا يحترم حقون انسان و لا حقوق أشخاص، و هو الذي يعتمد علي العنصرية".

    تفجير مبنى الأمن الوطني بمطقة شبرا الخيمة
    © Sputnik . Amro Omran
    تفجير مبنى الأمن الوطني بمطقة شبرا الخيمة

    انظر أيضا:

    مصر... ارتفاع أعداد المصابين في انفجار شبرا الخيمة ولا وفيات
    مصر ترفض الانتقادات الموجهة لقانون الإرهاب
    مصر.. 57 سفينة عبرت قناة السويس الجديدة خلال 48 ساعة
    مصر.. السيسي يصدر قراراً بقانون مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب الاخوان, اللواء فاروق المقرحي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik