04:55 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قوارب في البحر الأحمر

    غرق مركب سياحي في البحر الأحمر بالقرب من مصر

    © Sputnik . Yuriy Somov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت وسائل إعلام محلية إن مركبا سياحيا يقل حوالي 35 شخصاً غرق في البحر الأحمر، بالقرب من مدينة مرسى علم، بعد اصطدامه بالمرجان البحري.

    وأفادت وسائل إعلام محلية بأن قوات التدخل البحري بالتعاون مع المراكب السياحية القريبة تمكنت من إنقاذ ركاب المركب، الذي يحمل اسم "مودي ديب"، وكانوا 27 سائحاً فرنسياً، إضافةً إلى 10 مصريين، هم طاقم المركب، وغواص، ومرشدين سياحيين.

    وذكرت التقارير الإعلامية أنه تعذر إنقاذ المركب من الغرق، حيث تدفقت المياه بشدة إلى داخله، ما أدى إلى غرقه بالكامل، بعد إنقاذ كافة الركاب.

    وأكد سكرتير عام محافظة البحر الأحمر في تصريحات إعلامية أنه لم تحدث أي وفيات نتيجة الحادث، وأنه تم نقل السائحين إلى الشاطئ للاطمئنان عليهم، مشيراً إلى أن السائحين كان مقرراً مغادرتهم مصر غداً الجمعة.

    وشهدت الشواطئ المصرية وقائع متكررة لغرق مراكب في ظروف مشابهة، ففي العام 2009، فُقد سائحان إسبانيان على إثر غرق مركب سياحي بالقرب من منتجع شرم الشيخ، وتم إنقاذ 19 آخرين، وتكررت الواقعة مرة أخرى في العام 2013، حيث فُقِد 3 مصريين غرق مركبهم في مياه خليج السويس، قادماً من شرم الشيخ.

    وفي العام 2013 أيضاً غرق مركب سياحي مودياً بحياة 8 مصريين في البحر الأحمر بعد أن صدمته عابرة الركاب "الرياض" في طريقها إلى ميناء ضبا السعودي.

    انظر أيضا:

    مصر تنشئ معلم سياحي عالمي جديد على ساحل البحر الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    البحر الأحمر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik