14:07 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    المبعوث الأممي إلى ليبيا، بيرناردينو ليون

    ليون يبحث في مصر تطورات الوضع الليبي

    © AFP 2018 / Fadel Senna
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    يبحث مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تطورات الوضع في ليبيا خلال زيارته للقاهرة السبت ٢٢ أغسطس/آب الجاري.

    ويتناول اللقاء الوضع الراهن في ليبيا وجهود التوصل إلى تسوية سياسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية، في ضوء الحوار الذي يتم برعاية الأمم المتحدة، وبيان مجلس جامعة الدول العربية، الذي دعا إلى رفع حظر السلاح على الحكومة لمواجهة الجماعات الإرهابية المنتشرة في ليبيا.

    وفي سياق متصل، ‫تعقد جولة جديدة من الحوار الوطني الليبي خلال الفترة من ٢٤ إلى ٢٥ اغسطس/ آب الجاري، بمدينة الصخيرات المغربية تحت رعاية المبعوث الأممي لدى ليبيا برناردنيو ليون.

    واختتمت الجولة الأخيرة الحوار السياسي الليبي بمقر الأمم في جنيف، وأشار بيان الأمم المتحدة، إلى أن المباحثات جرت في أجواء إيجابية، وأن الأطراف المختلفة أكدت ضرورة وضع المصالح الضيقة جانبًا، وإعلاء المصالح الوطنية الليبية.

    وكان وزير الخارجية المصري، قد طالب بضرورة أن يتجاوب مجلس الأمن مع مطلب الحكومة الشرعية الليبية برفع حظر توريد السلاح المفروض عليها لتمكينها من لمحاربة الإرهاب على أراضيها.

    كما دعا البيان الختامي لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية، الذي عقد الثلاثاء الماضي بالقاهرة، إلى استراتيجية عربية تضمن دعم ليبيا عسكرياً في مواجهة الإرهاب، كما أبدى البيان ارتياح عربي بشأن مواصلة عقد جولات الحوار الليبي برعاية الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    ليون يبحث في القاهرة اتفاقا سياسيا بين أطراف الأزمة الليبية
    الكلمات الدلالية:
    برناردينو ليون, سامح شكري, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik