23:00 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الحوثيون

    الجيش اليمني لـ"سبوتنيك": نسيطر على معظم محافظة تعز

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان، لـ"سبوتنيك"، السبت، بأن الجيش و"اللجان الشعبية"، التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يسيطرون على معظم محافظة تعز بجنوب غرب اليمن، نافياً وجود أي عمليات إنزال جوي "للتحالف" في محافظة صعدة شمالاً، أو في ميناء الحديدة بغرب البلاد.

     وقال لقمان، إن "الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على معظم محافظة تعز الآن، وميليشيات القاعدة وداعش سيطرت على أربع حارات فقط من مدينة تعز وارتكبت مجازر كبيرة، لكننا طردناهم منها".

    وعادة ما يتهم الحوثيون القوات التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي بأنها متحالفة مع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين.

     وفيما يتعلق بإسقاط طائرة أباتشي على الحدود مع اليمن، أكد لقمان أن الجيش اليمني أسقط طائرة أباتشي سعودية في منطقة جيزان، جنوب السعودية، بصاروخ أرض جو، مشيراً إلى أن ذلك تم "خلال هجوم للقوات السعودية على الحدود، والجيش اليمني أحبط هذا الهجوم".

    ونفى لقمان أي محاولات لإنزال مظلي لقوات برية تابعة "للتحالف" في محافظة صعدة معقل الحوثيين شمال اليمن، ووصف ذلك بأن "من قبيل الدعايات" فقط.

    كما نفى أي محاولات إنزال بري من قبل "قوات التحالف" في ميناء الحديدة غرب اليمن، موضحاً أن "العدوان قد يقوم بعمليات انزال في الجزر القريبة في البحر الأحمر، لكن أن يتم الإنزال وسط الميناء، فهذا غير صحيح".

    وتابع، "أي عمليات إنزال داخل ميناء الحديدة صعبة للغاية، لأنه ما زال تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية.. سنتصدى لهم بشدة وقتها".

    وكانت تقارير إعلامية تحدثت، أمس الجمعة، عن إحباط عملية إنزال بري "لقوات التحالف" في مينائي الحديدة والمخا، على  البحر الأحمر.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني لـ"سبوتنيك": نجحنا في جر السعودية لحرب استنزاف
    الجيش اليمني ينفي لـ"سبوتنيك" انسحابه من شبوة
    أنباء عن دخول عناصر من الجيش اليمني إلى موقع عسكري سعودي
    الكلمات الدلالية:
    مواجهات, قوات هادي, قوات التحالف, الحوثيون, الجيش اليمني, شرف غالب لقمان, تعز, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik