00:52 GMT19 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني، المتحالف مع حركة "أنصار الله"، عن تمكنه من إسقاط طائرة مروحية إماراتية من نوع "أباتشي" في جنوب اليمن.

     ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، اليوم الأحد، عن مصدر عسكري مسئول بوزارة الدفاع، أن "الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إسقاط طائرة أباتشي إماراتية قرب يسوف بين قرية الصلعا وجبل يسوف بمنطقة لودر، الواقعة بين محافظتي البيضاء وأبين".

    وأضاف، "تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو، خلال محاولتها إسناد عناصر "القاعدة" ومرتزقة الرياض"، في إشارة إلى القوات العسكرية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في السعودية.

     وفي حال تم تأكيد هذه المعلومات، فإن هذه هي المرة الثانية خلال يومين التي يتمكن فيها "الحوثيون" من إسقاط طائرتين مروحيتين من نوع أباتشي في اليمن، ما يعد تطوراً عسكرياً كبيراً في الصراع المستمر منذ شهور.

    وكان المتحدث باسم الجيش اليمني العميد ركن شرف غالب لقمان أكد لـ"سبوتنيك"، أمس السبت، أن الجيش اليمني أسقط ،الجمعة، طائرة سعودية من نوع أباتشي في محافظة جازان جنوب السعودية بصاروخ أرض جو".

    وأعلنت السعودية، في وقت لاحق، سقوط طائرة أباتشي على الحدود مع اليمن ومقتل طياريها الاثنين، لكنها لم تعلن عن أسباب سقوط المروحية، حتى الآن.

    انظر أيضا:

    إسقاط طائرة أباتشي سعودية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اسقاط مروحية اماراتية, الجيش اليمني, قوات التحالف, الحوثيون, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook