09:46 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يواصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برنامج زيارته الرسمية إلى روسيا، حيث قام صباح اليوم الأربعاء، بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، بالعاصمة موسكو.

    ومن المقرر ان يلتقي الرئيسين بوتين والسيسي بقصر الكرملين، حيث تتناول المباحثات عدداً من الملفات المهمة، في مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا وسبل مكافحة الإرهاب، فضلًا عن التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البلدين.

    كما التقى الرئيس المصري، ملك الأردن عبد الله الثاني، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى موسكو، حيث أشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير، علاء يوسف إلى اتفاق رؤى الجانبين على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية، والتأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون في المجال العسكري والأمني على المستوى الثنائي والعربي.

    وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكدت المباحثات على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري، ويحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية.

    وأضاف يوسف إلى أنه جرى بحث سبل كسر الجمود في الموقف الراهن، والعمل على استئناف المفاوضات وفقا للمرجعيات الدولية ووصولا لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

    كذلك تم التأكيد على أهمية دعم المؤسسات الليبية الرسمية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب والجيش الوطني، بالإضافة إلى مساندة الحل السياسي وصولا إلى تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

    وتطرقت المباحثات إلى الأوضاع في العراق، حيث توافقت رؤى الزعيمين على أهمية دعم جهود الحكومة العراقية للتغلب على التحديات التي تواجهها، بما يعزز أمن واستقرار العراق، ويدعم التوافق الوطني بين مختلف أطياف الشعب العراقي.

    انظر أيضا:

    زيارة السيسي إلى موسكو ترجمة واقعية لما تشهده العلاقات بين البلدين
    السيسي يستهل زيارة موسكو بلقاء نارشكين في الدوما غداً الثلاثاء
    زيارة السيسي إلى موسكو تشهد تفعيل اتفاق التعاون في مجال الطاقة النووية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, مصر, الرئيس عبدالفتاح السيسي, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook