Widgets Magazine
17:11 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المقاتلون الجنوبيون ينتشرون في عدن

    "المقاتلون الجنوبيون" ينتشرون في عدن جنوب اليمن

    Ali Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أفاد المسئول في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج، لـ"سبوتنيك"، السبت، أن "المقاتلين الجنوبيين"، انتشروا بمعداتهم الثقيلة في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، بعد استعادة السيطرة عليها في نهاية شهر يوليو/تموز الماضي، عقب معارك طاحنة مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم من الجيش اليمني.

     وأضاف الهيج، "الهدف من انتشار المقاتلين الجنوبيين في عدن هو تأمين المدينة، التي تمثل رمزاً وأهمية كبيرة للجنوبين، الذين يسعون لاستعادة دولتهم والعودة لما قبل وحدة شطري اليمن الشمالي والجنوبي عام "1990. 

    انتشار المقاتلين الجنوبيين في عدن
    © Photo / Ali Salem
    انتشار المقاتلين الجنوبيين في عدن

    وبين أن "المقاتلين الجنوبيين"، انتشروا في معظم انحاء عدن بسيارات جديدة تحمل شعار "المقاومة الجنوبية" وعلم "دولة الجنوب"، وذلك لأول مرة منذ تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990، "وسط ارتياح شعبي كبير".

    يشار إلى أن "الحراك الجنوبي"، أعلن منذ اجتياح "المسلحين الحوثيين" وحلفائهم مدن الجنوب اليمن في مارس/أذار الماضي، تخليه عن نهجه السلمي وحمل السلاح في مواجهة "الحوثيين"، لاستعادة دولة الجنوب والانفصال عن شمال اليمن.

    ويشكل "المقاتلون الجنوبيون" عصب القوات المناهضة "للحوثيين" في جنوب اليمن، ويتلقون دعماً كبيراً من جانب السعودية، التي تشن حملة عسكرية ضد "الحوثيين" وحلفائهم، منذ 26 مارس/آذار الماضي.

     

    انظر أيضا:

    المقاتلون الجنوبيون سيطروا على بلدة جنوب لودر بأبين
    "المقاتلون الجنوبيون" يحكمون السيطرة على الضالع
    المقاتلون الجنوبيون يتقدمون إلى زنجبار وسط اشتباكات عنيفة
    الكلمات الدلالية:
    سيطرة على عدن, المقاومة الجنوبية, الحوثيون, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik