19:11 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ميسترال

    مصر تحصل على مروحيات "كا – 52" الهجومية من روسيا لوضعها على "ميسترال" الفرنسية

    © Sputnik . Danichev Alexey
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1266
    تابعنا عبر

    قال مدير مركز التحاليل الاستراتيجية والتكنولوجية روسلان بوخوف، أن روسيا يمكن أن تبيع مروحيات "كا – 52" لمصر لوضعها على حاملة المروحيات الفرنسية "ميسترال"، بعد أن تستلمها القاهرة من باريس.

    وأشار الخبير الروسي خلال تصريحات مع موقع "حماية روسيا" (زاشيشات راسيو) إلى أنه على الرغم من أننا لا نعرف تفاصيل العقد ولكن نتوقع أن يتم استخدام هذه المروحيات لوضعها على سفن "ميسترال" الفرنسية التي قد تستلمها مصر.

    وأضاف الخبير بوخوف أنه بشكل عام، روسيا ليست ضد بيع حاملة الطائرات الهليكوبتر الفرنسية "ميسترال"، فعلى خلفية التقارب بين مصر وروسيا موسكو لديها مصلحة في مثل هذه الصفقة.

    وأوضح الخبير الروسي أن مصر في حالة مالية صعبة جدا، والمعدات العسكرية التي سوف تشتريها عن طريق "مساعدة" من البلدان الغنية في الخليج عن طريق المنح.

    يذكر أن مصادر عسكرية أفادت بأن مصر قد وقعت عقداً مع روسيا للحصول على مروحيات "كا — 52 " الهجومية دون التعرف على كمية الشحنة التى سيتم توريدها لمصر.

    وقال مصدر في الحكومة الفرنسية أن مصر تجري محادثات مع باريس للحصول على حاملة الهليكوبتر الفرنسية "ميسترال".

    والجدير بالذكر، أن العقد بين موسكو وباريس الذى تم إبرامه لحصول روسيا بموجبه على حاملة الطائرات الفرنسية قد تم إلغاءه، وحصلت روسيا على مبلغ لا يتجاوز المليار يورو.

    وكانت روسيا قد عرضت مروحيات "كا — 52" في معرض "ماكس — 2015" للطيران الدولي في موسكو، والتي كانت مخصصة للحاملة الفرنسية التي كانت ستحصل عليها، ولكن وفد القوات الجوية المصرية توقف عن المروحية واعجبه تفاصيلها ولذلك قرر عقد صفقة لشرائها من الجانب الروسي.

    انظر أيضا:

    شاهد بالصور... سر إعجاب القوات الجوية المصرية بمروحيات " كا -52" الهجومية الروسية
    مصر تعتزم شراء مروحيات "كا-52" الروسية
    أول عرض للمروحية الروسية الخاصة بـ"ميسترال" خلال معرض "ماكس-2015"
    وسائل إعلام: فرنسا تجد مشتريا جديدا لـ"ميسترال"
    الكلمات الدلالية:
    ميسترال, أسلحة, الجيش المصري, فرنسا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik