20:18 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مقاتل من جبهة النصرة في إدلب، شمال سوريا

    تجدد القصف في محافظة ادلب السورية التي جرى فيها اتفاق هدنة مؤقتة

    © AP Photo / Al-Nusra Front Twitter page
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وكالة " رويترز " نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن تجدد القصف المدفعي بين القوات الحكومية السورية والمسلحين في محافظة ادلب السورية، التي جرى فيها اتفاق هدنة مؤقتة .

    هذا و توصل أطراف النزاع في سوريا، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة يومين في ثلاث بلدات سورية، هي الزبداني التي تسيطر عليها المعارضة بالقرب من الحدود اللبنانية وقريتين شيعيتين في محافظة ادلب.

    ووفقا للاتفاق، فإن وقف إطلاق النار لمدة يومين، سوف يدخل حيز التنفيذ بحلول الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش (06.00 بتوقيت موسكو) في ثلاث مدن سورية، بما في ذلك مدينة الزبداني ،التي تقع بالقرب من الحدود مع لبنان.

    وتعاني سوريا منذ منتصف شهر آذار/مارس من العام 2011، من سلسةِ أعمال عنف، ومن اضطراباتٍ داخليةٍ ناتجةٍ عن الاشتباكات المسلحة، بين القوات السورية النظامية، والعديد من المجموعات المسلحة المتطرفة، ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم "الدولة الإسلامية" و "جبهة النصرة"، وأسفر القتال حتى الآن، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن منظمة هيئة الأمم المتحدة، عن سقوط أكثر 220 ألف قتيل، فضلاً عن نزوح الملايين من المواطنين السوريين، كلاجئين داخل سوريا وخارجها.

    انظر أيضا:

    مدينة الفوعة في ريف إدلب: قلعة حصينة بوجه أعتى أنواع الإرهاب
    ارتفاع عدد قتلى "جبهة النصرة " إلى 25 في انفجار بمسجد في إدلب
    مجموعات مسلحة تهاجم بلدتين بريف إدلب
    الكلمات الدلالية:
    سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik