13:07 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، الخميس، إنه في إطار دعم العلاقات المتميزة بين القوات البحرية المصرية والبحرية الصينية، قامت القوة البحرية الصينية رقم "152"، التابعة للأسطول الشرقي الصيني بقيادة نائب قائد الأسطول والمكونة من 3 سفن حربية، بزيارة ميناء الإسكندرية خلال الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر/ أيلول 2015.

    .وأكد المتحدث العسكري للجيش المصري أنه "تمت مراسم استقبال السفن الحربية الصينية في ميناء الإسكندرية، بمعرفة القوات البحرية، وبحضور أعضاء الجالية الصينية في الإسكندرية"

    كما التقى نائب قائد الأسطول الصيني بقائد القوات البحرية لواء بحري أركان حرب أسامة منير ربيع في مكتبه،  حيث تم مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين البحريتين والتدريبات المشتركة وتبادل زيارات السفن والضباط، كما تم تبادل الهدايا التذكارية.

    وقام نائب الأسطول الصيني بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي البحري المجهول، بحضور عناصر حرس شرف القوات البحرية المصرية وحرس شرف الأسطول الصيني.

    وتابع المتحدث باسم الجيش المصري "من المخطط تنفيذ تدريب بحري مشترك عابر بين عدد من وحدات القوات البحرية المصرية والسفن الحربية الصينية، أثناء مغادرة الوحدات الصينية لميناء الإسكندرية".

    انظر أيضا:

    القوات البحرية المصرية تنقذ سفينة تجارية أمام سواحل الإسكندرية
    الكلمات الدلالية:
    مناورات بحرية مشتركة, المتحدث العسكري, محمد سمير, الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook