19:23 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ريف حماة

    "جبهة النصرة" تهاجم مركز البحوث الزراعية في ريف حماة

    Khaled Al Khateb
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 49311

    هاجمت قوات من "جبهة النصرة" مركز البحوث الزراعية بمنطقة الكريم في مدينة السلمية في محافظة حماة، مستغلة سوء الأحوال الجوية.

    دمشق — سبوتنيك — خالد الخطيب

    وأفاد مصدر ميداني من مدينة السلمية لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، بأن "الهجوم وقع، صباح يوم أمس، على مواقع للجان الشعبية والدفاع الوطني في منطقة الكريم بمدينة السلمية، مستغلين عامل الطقس السديمي المغبر وسوء الرؤية".

    وأضاف أن القوات المرادفة للجيش السوري تصدت للهجوم، بالتزامن مع تسلل عناصر من "جبهة النصرة" إلى مركز البحوث الزراعية في قرية "الكريم"، حيث ارتكبت مجزرة بحق الأهالي راح ضحيتها شاب وأب وابنته الرضيعة، إضافة إلى سرقة 800 رأس غنم وخطف 5 موظفين من المركز واقتيادهم نحو نقطة مجهولة في ريف مدينة  السلمية الغربي، والذي يعتبر خارج سيطرة الدولة السورية. 

    وأكد المصدر أن القوات المرادفة للجيش تمكنت من قتل 7 مسلحين من "جبهة النصرة" وتفجير عبوات ناسفة بعد الهجوم، وتمشيط المنطقة لملاحقة المسلحين بعد الحادثة.

    إلى ذلك، أكد المصدر أن هجوماً عنيفاً وقع  في منطقة "الشيخ هلال" في ريف مدينة السلمية الشرقي، حيث استغل المسلحون عامل الطقس المغبر، وهاجموا مراكز نقاط تمركز للجيش السوري على طريق السلمية — خناصر، الواصل لمحافظة حلب، والذي يعتبر خط الامداد الوحيد للجيش، في محاولة للمسلحين لقطع هذه الامدادات وتخفيف الضغط على جبهة حلب المتوترة.

    يذكر أن مدينة السلمية تعيش في حالة تأهب دائم وحصار شبه كامل من جميع الجهات، بسبب الاستهداف الدائم من قبل المسلحين.

    انظر أيضا:

    الجو السديمي يشعل الاشتباكات في أرجاء سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الاحوال الجوية السيئة, هجوم, المجموعات الارهابية, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik