01:02 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تفريق المتظاهرين اللبنانيين بقاذفات المياه خلال الاحتجاجات في بيروت

    سمير الجسر: خرق للدستور والقانون سيأخذ لبنان إلى المجهول

    © AP Photo/ Bilal Hussein
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 244 0 0

    ترأس رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي طاولة الحوار ، اليوم الأربعاء، في مجلس النوّاب وعلى جدول أعمالها 5 بنود، بحضور 16 فريقاً سياسياً في ظل مقاطعة حزب القوّات اللبنانيّة.

    وفي هذا الصدد قال عضو كتلة المستقبل النائب سمير الجسر لراديو سبوتنيك:" نحن في لبنان نعيش في وضع متأزم  والتركيبة دقيقة، علينا دائماً ان نعطي الفرص، و الحوار يجب ان يكون دائم وليس عرضي، خاصة بالظروف التي يمر بها لبنان والمنطقة.

    وشدد على أن مفتاح الحل في لبنان يكمن في انتخاب رئيس للجمهورية ، الإشكال السياسي على المستوى الحكومي وعلى مستوى مجلس النواب سببه الفراغ في سدة الرئاسة، واذا لم تحل مشكلة رئاسة الجمهورية كبند اول على طاولة الحوار فكيف يمكن الاتفاق على النقاط التالية؟

    وعن إرتباط إنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية بالخارج قال الجسر:"يستطيع اللبنانيون ان يتجاوزوا هذه المسألة ولكن هذا الامر صعب بعض الشيء نظراً للظروف التي تمر بها المنطقة واسمع ان هناك من يقول ان نتائج الاتفاق الايراني السعودي سيحل مشكلة انتخاب رئيس للجمهورية ولكنني لا أرى أي ترابط و انا أشدد على ان الحل يجب ان يكون من لبنان."

    هذا وتتزامن إنطلاق جلسات الحوار مع تظاهرات الحراك المدني " طلعت ريحتكم و بدنا نحاسب و حلوا عنا" وسط إجراءات أمنية مشددة حول مجلس النواب وسط بيروت، الأمر الذي لم يمنع المعتصمين من رشق البيض على سيارات النواب لدى وصولهم.

     

    وعن تظاهرات الحراك المدني أشار النائب سمير الجسر أنه يتفهم مطالب المعتصمين لأنه قد طفح الكيل، ولكن بالمقابل شدد على أن أي خرق للدستور والقانون من قبل المعتصمين سيأخذ لبنان إلى المجهول.

    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik