17:37 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ذخيرة السلاح الناري

    اهتمام سعودي بشراء الذخيرة الروسية

    © Sputnik. Ruslan Krivobok
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22430

    موسكو، سبوتنيك. صرح نائب المدير العام لشركة "تيخماش" الروسية، دميتري ريتينكوف، لوكالة "نوفوستي"، بأن المملكة العربية السعودية، مهتمة بشراء الذخيرة الروسية للدبابات والمدفعية.

    وقال ريتينكوف على هامش معرض الأسلحة "روسيا آراميا إكسبو-2015": "لقد أظهرت المملكة العربية السعودية، رغبتها في شراء الذخيرة، للمدفعية الميدانية والدبابات، وهذا السوق هو بالنسبة لنا، يستعيد نشاطه الآن".

    وكان نائب المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت"، سيرغي غوريسلافسكي، أعلن للصحفيين في وقت سابق، أن مدينة "نيجني تاجيل" استقبلت رئيس هيئة الأركان السعودية، الذي وصل لمناقشة استئناف التعاون العسكري التقني مع روسيا الاتحادية.

    وأضاف غوريسلافسكي، اليوم الأربعاء، أن شركات روسية ستجري مباحثات مع وفود أجنبية، ومنها وفد المملكة العربية السعودية، خلال معرض "روسيا آرميا إكسبو-2015"، للأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة الروسية، والذي يقام في مدينة نيجني تاغيل الروسية، موضحا أن رئيس هيئة الأركان في المملكة العربية السعودية، يمثل المملكة في المعرض. وقال غوريسلافسكي: "إن روس أبورون إكسبورت، تأمل بإجراء محادثات بناءة مع المملكة العربية السعودية".

    والجدير بالذكر أن مدينة نيجني تاغيل، تحتضن فعاليات المعرض الدولي العاشر للأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة "روسيا آرميا إكسبو-2015"، في الفترة الممتدة اعتباراً من اليوم 9 وحتى 12 أيلول/ سبتمبر الجاري.

    وأكدت الجهات المنظمة للمعرض، أن حوالي 160 شركة أكدت مشاركتها في المعرض، ومن المتوقع أن يرتاد المعرض 23 وفداً من بلدان دول أجنبية، وأن يبلغ العدد الإجمالي للوفود المشاركة 65 وفداً من بلدان مختلفة، ومنها وفد المملكة العربية السعودية.

    انظر أيضا:

    4 دبابات قتالية تقتحم رقصة بالية
    روسيا تبدي استعدادها لبحث توريد دبابات "أرماتا" إلى مصر
    مأثرة ستة جنود سوفييت وقفوا بوجه فرقة دبابات نازية
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik