13:36 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، موافقتها على حضور المشاورات الهادفة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

    صنعاء  - سبوتنيك.

    وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، التي تديرها الحكومة من مقرها المؤقت في الرياض، أن اجتماعا لهيئة المستشارين السياسيين للرئيس عبد ربه منصور هادي وكذلك اللجنة السياسية في الحكومة برئاسة الرئيس هادي وحضور نائب رئيس الجمهورية — رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح عقد مساء الخميس، وأقر الاجتماع الموافقة على حضور المشاورات الهادفة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 للعام 2015.
    وطالب الاجتماع من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، بذل مساعيه للحصول على التزام علني وصريح من قبل الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 دون قيد أو شرط.

    وأكد الاجتماع دعمه الكامل للجهود المخلصة التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ.
    ولم تعلن الرئاسة اليمنية المكان الذي ستحضر له من أجل المشاورات الآنفة الذكر، إلا أن وسائل إعلام مقربة من الحكومة قالت إن المشاورات ستعقد في العاصمة العمانية مسقط.
    يشار إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 بشأن اليمن، يتضمن الدعوة لوقف الحرب وانسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء ومدن أخرى، وإعادة الأسلحة المهربة للدولة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على قيادات حوثية ومن أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

    انظر أيضا:

    طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف تشارك للمرة الأولى في اليمن
    مسؤول يمني لـ"سبوتنيك": الآلاف من جنود "التحالف" دخلوا اليمن
    اليمن بين مطرقة التحالف وسندان الانقسامات الداخلية
    الكلمات الدلالية:
    عبدربه منصور هادي, على عبدالله صالح, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook