02:01 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الكرملين

    الكرملين يعلق على انتقادات أوباما بخصوص سورية

    © Sputnik. Alexander Wilf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 174540

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، معلقا على حديث الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول سورية وروسيا ، أن حبل الانتقادات بحق موسكو ليس جديد، قد سمع من قبل،ولكن لم يقدم أحد ما، بديل للرئيس السوري بشار الأسد في محاربة " الدولة الإسلامية".

    وقال بيسكوف للصحفيين ردا على طلب التعليق على بيان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، على موقف روسيا بشأن سورية: إن "حبل الانتقادات بحق روسيا بما يخص الشأن السوري — هذا موضوع ليس جديد. هكذا انتقادات سمعت من قبل".

    وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، أن رئيس الدولة الروسية فلاديمير بوتين، قد قال مرار وتكرار، وكما قال الأمين العام للأمم المتحدة في أحدى المقابلات: أن مستقبل سورية و السوريين، يجب أن يقرره السوريين أنفسهم".

    وأضاف: "نحن نعتبر أن فرض حلول على الشعب السوري من قبل الخارج أمر غير مقبول وخطير.

    وكان قد صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في وقت سابق ردا على أسئلة الجيش أن سياسة روسيا في سورية التي تشمل الدعم للرئيس بشار الأسد، هي خطأ.

    ويعتقد أوباما أن "المشكلة في سورية، هي أن بشار الأسد "دمر مدن بأكملها، واسقط قنابل" وخلق صراعات بين السنة والشيعة وبذلك أصبحت "قطة جذب" الجهاديين من مختلف أنحاء المنطقة".

    ويذكر أن الولايات المتحدة هي من بدأ بدعم جانب واحد في الصراع في سورية وبعد ذلك تدخلت علنا وبدأت تشن غارات جوية على مواقع الإسلاميين في سورية والعراق.

    انظر أيضا:

    الكرملين: روسيا تنتظر توضيحات من بلغاريا حول إغلاق الممر الجوي أمام طائراتها
    الكرملين: من السابق لأوانه التعليق على مطالبة واشنطن لليونان بإغلاق مجالها الجوي
    مرور عام على وعد أوباما بالتخلص من "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, سورية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik