20:23 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مظاهرات في لبنان

    حنا غريب: سنعمل على فضح وتعرية السلطة الحاكمة في لبنان

    © Sputnik. Zahraa Al Amir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 480 0 0

    تستمر تظاهرات الحراك المدني في لبنان للمطالبة بإيجاد حل لملف النفايات، واستقالة وزير البيئة محمد المشنوق بعد أن قوبلت خطة حل مشكلة النفايات التي اقرتها الحكومة اللبنانية بالرفض من سكان المناطق التي لحظت فيها مطامر مؤقتة.

    قال رئيس التيار النقابي المستقل حنا غريب لراديو "سبوتنيك" أن لبنان في السنوات الماضية شهد مجموعة من الحراك المدني تحت عناوين مختلفة من حملة اسقاط النظام الطائفي وحراك المطالبة بسلسلة الرتب والرواتب إلى حراك اليوم الحراك المدني المطالب بإيجاد حل لملف النفايات.

    وأشار غريب إلى أن السلطة التي حكمت على مدى عقود لم تعالج أي ملف من الملفات الحياتية للمواطنين وكانت تقمع أي حراك، وسياسة القمع المتبعة من قبل السلطة وعدم تحقيق مطالب المواطنين ستؤدي إلى انفجار كبير، وتابع:" نحن نحذر وندعي لتلافيه ونقول للسلطة أنكم أخطأتم فاعترفوا بفشلكم وعليكم إقرار قانون انتخابات بنظام النسبية.

    وشدد على أن هذا الحراك قادر على رفع منسوب الوعي لدى المواطنين لترك طوائفهم والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم، أما الخطوات المقبلة للحراك المدني وأضاف غريب ان هذا الحراك سيتوسع ليشمل كل الملفات وسيتم العمل على فضح وتعرية الطبقة السياسية التي تنهب وتسرق المواطنين.

    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik