07:31 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم مصر

    مصر: الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بالخارج يستثني مناطق النزاع المسلح

    © flickr.com/ John McCabe
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 34 0 0

    أكدت اللجنة العليا للانتخابات في مصر أن عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية في الخارج، والتي تبدأ في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لن تشمل الدول التي تشهد نزاعات مسلحة، مثل سوريا وليبيا واليمن، بحسب بيان صادر عن اللجنة، اليوم الثلاثاء.

    سبوتنيك، القاهرة

    وأكد البيان أن اللجنة العليا للانتخابات قد أصدرت قراراً بالدول التي سيجري فيها تصويت المصريين في الخارج، كما حددت اللجان المشرفة على التصويت في تلك الدول من أعضاء السلك الدبلوماسي. 

    كما أجرت اللجنة، بحسب البيان، تعديلا طفيفا على الجدول الزمني للانتخابات بعد إعلان دار الإفتاء المصرية موعد وقفة عيد الأضحى والإجازات المترتبة عليها، وأشار البيان إلى أن التعديلات لم تشمل أي تغيييرات في مواعيد التصويت في الداخل والخارج، وناشدت اللجنة، عبر بيانها، المرشحين بسرعة استكمال أوراق الترشح.

    كان باب الترشح للانتخابات البرلمانية في مصر قد أغلق في الثاني عشر من أيلول/سبتمبر. بينما منحت اللجنة فرصة للمرشحين الذين تقدموا بالفعل لاستكمال أوراق الترشح، خاصة وأن القضاء الإداري قد ألزم المرشحين الذين سبق لهم إجراء الكشف الطبي من قبل بإعادة إجرائه.

    وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري، ولمدة اثني عشر يوماً. وتبدأ عملية التصويت في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وتنتهي في مطلع كانون الثاني/ديسمبر القادم، على أن يبدأ انعقاد البرلمان الجديد قبل نهاية عام 2015، حسبما أكد رئيس الجمهورية من قبل.

    انظر أيضا:

    مصر... تجمع الكوميسا يشارك في متابعة الانتخابات البرلمانية
    وزير مصري: استكمال الانتخابات البرلمانية خطوة لإرساء دعائم الدولة
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik