13:58 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مجلة شارلي إيبدو

    مرة أخرىHebdo Charlie ... "كردي" ينفي اتهامات بتهريب اللاجئين

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21921

    في معرض رده على اتهامه بنقل اللاجئين غير الشرعيين، قال "عبد الله كردي"، والد الطفل الغريق، الذي تناقلت وسائل الإعلام الغربية صوره ميتاً على الشاطئ، لـ"سبوتنيك"، إنني "لو كنت مهرباً للبشر، فهل فعلت هذا مع عائلتي؟"

    وكانت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية (Charlie Hebdo)، التي اشتهرت بالسخرية من العرب والمسلمين، نشرت رسماً كاريكاتورياً يظهر فيه الصبي الغريق، وآخر لوالد الطفل بجانب الغريق، وهو يقول، "عرض خاص: وجبتين للأطفال بسعر وجبه واحدة"…  

    وكان "كردي" فقد زوجته مع اثنين من أولاده، خلال محاولته اللجوء إلى أوروبا، عبر البحر.

    ورد الوالد المنكوب على الاتهامات بتهريب البشر، الموجهة له من المدعوة "زينب عباس"، التي كانت في نفس القارب، وفقدت زوجها وطفليها.

    وقالت زينب عباس، عبر شاشة التلفزيون الأسترالي- القناة العاشرة، "إن القارب الذي انقلب، قاده كردي بنفسه"، متهمة إياه بالنقل غير القانوني للاجئين.

    ورفض "كردي" تلك الاتهامات، في حديث خاص مع "سبوتنيك"،  موضحاً أنه "لو كنت مهرباً فعلاً، لكان يجب علي الهروب لأوروبا عقب الحادثة مباشرة، لتفادي الحضور للتحقيق معي…  أنا أحاول العثور على هؤلاء الثلاثة المهربين المسئولين عن الحادث، لكي يُقدموا للعدالة".

    وأضاف، "أنا فقدت عائلتي… وأصبح العالم بالنسبة لي منتهياً … رفضت إغراءات كثيرة من دول عدة لمنحي الجنسية، وأنا الآن موجود في مدينة إربيل في العراق".

    وتابع، "سأهتم بمساعدة اللاجئين وحل مشاكلهم، وسأعود إلى تركيا، خلال عدة أيام، لكي أتمكن من العودة إلى وطني، مدينة كوباني"، بشمال شرق سوريا.

    ووصف "كردي" رسومات صحيفة "شارلي إيبدو"، بأنها "صور مروعة"، هزته وهزت العالم.

     

    انظر أيضا:

    شاهد... بعد صورة الطفل السوري الغريق ملياردير مصري يستعد لشراء جزيرة لإيواء اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    اتهامات, والد الطفل الغريق, عبد الله كردي, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik