02:41 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المسجد الأقصى

    مصر والأردن يطالبان المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية

    © Sputnik. M.Urchenko
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6210

    طالب ملك الأردن، عبدالله الثاني، المجتمع الدولي بالعمل على وقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة بحق المسجد الأقصى.

    وشدد الملك عبد الله، خلال اتصال هاتفي، مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقف حازم حيال الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية على القدس، مطالبا الدول الأوروبية بالعمل على مختلف الأصعدة، لوقف هذه الاعتداءات، وانتهاكات إسرائيل للمواثيق الدولية.
    كما بحث العاهل الأردني، خلال اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأوضاع في المنطقة، وخاصة في سوريا والعراق، كما بحث الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى، منوهة بأن الملك أكد ضرورة اتخاذ الإدارة الأميركية موقفا حازما حيال هذه الانتهاكات والاعتداءات.
    في غضون ذلك طالبت مصر إسرائيل، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الثلاثاء، بالتوقف الفوري عن سياسة التصعيد وانتهاك المقدسات الدينية والمداهمات المستمرة في المسجد الأقصى، محذرةً من مخاطر الاستمرار في هذا النهج التصعيدى.

    وحثت مصر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية على تحمل المسئولية تجاه حماية المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونزع فتيل الأزمة الراهنة من خلال توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد للمداهمات الجارية ضد المسجد الأقصى والاعتداءات على المصليين من أبناء الشعب الفلسطيني، والتي تشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولي والقانون الانسانى الدولي.

    انظر أيضا:

    استنكار عربي ودولي لاقتحام باحات المسجد الأقصى
    السلطات الإسرائيلية تحطم بوابات المسجد القبلي خلال اقتحامها للأقصى
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, إسرائيل, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik