07:14 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    المقاتلون الجنوبيون ينتشرون في عدن

    عودة الحكومة اليمنية تمهد الطريق لوقف الحرب

    Ali Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 93 0 0

    اعتبر الكاتب الصحفي والمحلل السياسي اليمني، عبد الباري طاهر، في حديث لـ "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، أن عودة الحكومة اليمنية إلى البلاد، خطوة مهمة يمكن أن تساهم في استعادة الاستقرار، وتخلق مناخا مختلفا عن أجواء الحرب السائدة، وتمهد الطريق للتواصل لإيجاد حل سياسي للنزاع القائم.

    ووصل رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح إلى مدينة عدن، صباح اليوم الأربعاء، يرافقه 7 وزراء وعدد من المسؤولين الحكوميين، لإدارة شؤون البلاد من داخل اليمن، بعد أن ظلت تمارس أعمالها من العاصمة السعودية الرياض.

    وأشار الكاتب الصحفي إلى أن وجود الحكومة في الرياض بعيداً عن هموم ومشاكل اليمنيين يجعلها معزولة عن واقع الأحداث في البلاد، مضيفاً أنه ورغم استمرار التوتر الأمني، فإنه يمكن السيطرة على الوضع في المدينة من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات الحاسمة ومواجهة القوى الخارجة عن القانون، وفرض الأمن والسلام والاستقرار.

    ولفت المحلل السياسي اليمني إلى أن الشعب اليمني يرغب في استعادة الأمن والسلام والاستقرار، وإلى وجود تشكيل حكومي يفرض هيبة النظام والقانون، ويحقق مصالحة وطنية شاملة، ويقضي على أسباب الحرب والصراع.

    وأكد أن عودة الحكومة يفتح باب الأمل أمام العملية السياسية، ويخلق نموذجاً مؤقتاً للدولة، خاصة وأن مدينة "عدن" تضم عددا كبيرا من القوى المدنية وهي الأكثر استعداداً لإدارة شؤون البلاد حتى الانتقال إلى العاصمة "صنعاء".

    انظر أيضا:

    اليمن... حكومة بحاح تمارس عملها من مدينة عدن
    المدنيون في اليمن - الهدف المفضل للطائرات بدون طيار الأمريكية
    "المقاتلون الجنوبيون" يتقدمون نحو المكيراس بجنوب اليمن
    اليمن بين مطرقة التحالف وسندان الانقسامات الداخلية
    الكلمات الدلالية:
    خالد بحاح, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik