01:51 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    نائب الرئيس اليمني خالد بحاح

    حكومة بحاح تصطدم بمشكلة انهيار الأمن في عدن

    © Sputnik. Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 405 0 0

    أكد نائب الرئيس ورئيس الوزراء في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، خالد بحاح، أن أهم المشاكل التي تواجهها الحكومة بعد عودتها للعمل من مدينة عدن في جنوب البلاد، هي فرض الأمن والاستقرار.

    وقال بحاح، في تصريحات صحافية من عدن، الخميس، "إن أهم أولوية تواجه الحكومة، هي عودة الأمن بشكل كامل لعدن"، بعد شهور من الحرب.

    وجدد بحاح رفض الحكومة اليمنية التفاوض مع حركة "أنصار الله"، قبل "استعادة الدولة اليمنية"، في إشارة كبيرة إلى رفض الحكومة المدعومة خليجياً الدخول في أي حوار سياسي مع "الحوثيين"، واستمرار الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضدهم، منذ شهور.

    وأعلن بحاح أن "قوات التحالف"، وخصوصاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، تساهم مع الحكومة في استعادة الأمن في المدينة، من خلال إعادة بناء أقسام الشرطة وتدريب قوات الأمن.

    وكان مسئول جنوبي أوضح لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق، أن بحاح عاد إلى عدن برفقة سبعة من وزراء الحكومة، التي تمارس عملها في السعودية.

    وغادرت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي عدن، بعد سيطرة الحوثيين عليها، قبل أن تنجح قواته بمساندة مقاتلين جنوبيين يرفعون رايات الانفصال عن شمال اليمن، من استعادة السيطرة عليها في نهاية يوليو/تموز الماضي.

    وبعد شهور من الحرب، تشهد عدن "انفلاتا أمنيا كبيرا"، بسبب انهيار قوات الأمن والجيش، وتدمير البنية التحتية للمدينة.

    وأكد علي سالم الهيج، المسئول في "الحراك الجنوبي"، في وقت سابق، أن "تنظيم القاعدة، يسيطر على أجزاء من مديرية التواهي بعدن"، على الرغم من نفي قيادات الأمن في المدينة.

    وشهدت عدن عمليات اغتيال لقيادات في قوات الأمن التابعة لهادي ولقياديين في المقاومة الشعبية التي تقاتل إلى جانبه، في شهر أغسطس/آب الفائت.

     

    انظر أيضا:

    اليمن... حكومة بحاح تمارس عملها من مدينة عدن
    حزب الحق اليمني :زيارة بحاح لعدن "مجرد انتصار إعلامي وهمي"
    خالد بحاح يصل عدن
    الكلمات الدلالية:
    الامن في عدن, الحكومة اليمنية, خالد بحاح, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik