10:18 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    صنعاء

    الحوثيون يتهمون "التحالف" بقصف منزل السفير العماني في صنعاء

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اتهم الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محمد عبد السلام، قوات "التحالف"، الذي تقوده السعودية، بقصف منزل السفير العماني في العاصمة صنعاء، معتبراً ذلك "استهداف للدور المحوري، الذي تقوم به سلطنة عمان لإنهاء الصراع في اليمن".

     وأضاف عبد السلام، في تصريحات نشرت على صفحته على موقع "فيسبوك"، السبت، "استهداف التحالف لمنزل السفير العماني في صنعاء، هو استهداف دور سلطنة عمان الأخوي والعروبي"، معتبراً ذلك " انتهاك صارخ للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية".

    ونددت الخارجية العُمانية بشدة، اليوم، باستهداف منزل السفير العماني في اليمن بدر المنذري، داعية الأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الحرب في اليمن.

    وقال المنذري، في بيان له، الجمعة، أن منزله في صنعاء "تعرض لقصف جوي من طائرات"، مؤكداً أن "3 صواريخ استهدفت المنزل ودمرت أجزاء منه".

    وقال، "هناك مشاورات لمعرفة مصدر الصواريخ والقصف".

    واتهمت وسائل إعلام محسوبة على "الحوثيين"، طائرات "التحالف" بقصف منزل السفير العماني في صنعاء، فيما لم تصدر قيادة "التحالف"، حتى الآن، أي بيان بخصوص الحادث.

    وتوسطت سلطنة عمان، وهي الدولة الخليجية الوحيدة التي لا تشارك في "التحالف" ضد "الحوثيين"، في استضافة مباحثات سياسية بين الحكومة اليمنية و"الحوثيين" وحلفائهم بوساطة من الأمم المتحدة، قبل أن تعلن "الحكومة اليمنية"، التي تعمل من عدن، في وقت لاحق إنسحابها من المباحثات، واشترطت تنفيذ "الحوثيين" وحلفائهم لقرارات الأمم المتحدة حول اليمن.

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان: لن نشارك في القوة العربية المشتركة
    مصر و سلطنة عمان تؤكدان على أهمية الحفاظ على الهوية العربية
    المبعوث الأممي لليمن يلتقي ممثلين عن الحوثيين في عُمان
    الكلمات الدلالية:
    قصف منزل السفير العماني, الحوثيون, التحالف السعودي, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik