01:48 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزيرا خارجية مصر وسلطنة عُمان

    عُمان تسدعي السفير السعودي للاحتجاج على قصف منزل سفيرها في صنعاء

    © Sputnik . Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    استدعت وزارة الخارجية العُمانية السفير السعودي لدى مسقط ، احتجاجاً على ما اعتبرته استهدافاً من قوات "التحالف"، الذي تقوده السعودية، لمنزل السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة الماضي.

    وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، السبت، أن مسقط سلمت السفير السعودي عيد الثقفي مذكرة احتجاج على قصف قوات "التحالف" لمنزل السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء.

    وجاء في مذكرة الاحتجاج، "إن مسقط بانتظار تقديم السعودية تفسيراً لهذا التصرف الغير مقبول تجاه مصالح عُمان في صنعاء".

    واستنكرت الخارجية العُمانية، أمس، قصف منزل السفير العُماني في العاصمة وتدميره، فيما كان السفير متواجداً خارج اليمن، وأكدت أن هذه التصرف يخالف القوانين والأعراف الدولية.

    من جهته، قال العميد الركن أحمد العسيري، المتحدث باسم قوات "التحالف"، لصحيفة "الشرق الأوسط"، أمس، إن منزل السفير العماني في صنعاء لم يتم استهدافه قطعاً من قبل قوات التحالف.

    وكانت عُمان أغلقت سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء بعد أن سيطر عليها "الحوثيين" في سبتمبر/أيلول الماضي، لكنها لم تعلن عن ذلك رسمياً.

    ولم تنقل عُمان سفارتها إلى عدن، على غرار دول الخليج المشاركة في "التحالف"، عقب فرار الرئيس اليمني إليها بعد سيطرة "الحوثيين" على العاصمة صنعاء.

    وتعد عُمان الدولة الوحيدة، من بين دول مجلس التعاون الخليجي، التي لا تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد "الحوثيين" وحلفائهم، فيما أعلنت استعداداها لاستضافة أي حوار بين طرفي الصراع قد يفضي لإنهاء الصراع في اليمن. 

    انظر أيضا:

    الحوثيون يتهمون "التحالف" بقصف منزل السفير العماني في صنعاء
    طيران"التحالف" يقصف مبنى وزارة الداخلية في صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    قصف منزل السفير العماني, التحالف السعودي, السفير السعودي, الخارجية العمانية, صنعاء, مسقط, سلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik