11:22 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بوتين ونتنياهو

    إسرائيل تخشى التواجد الروسي داخل سوريا

    © Sputnik . Alexey Nikolsky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)
    0 72

    تحظى زيارة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى موسكو باهتمام الخبراء، في ضوء التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خاصة مسار تسوية الأزمة السورية، وما تقوم به روسيا من جهود في مساعدة دول المنطقة لمكافحة الجماعات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار إقليمياً ودولياً.

    وقال الخبير في الشؤون الإسرائيلية نظير مجلي، في حديثه لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، إن الهدف الأساسي لنتنياهو من زيارة موسكو، اليوم، "هو أولاً أن يكون لديه معرفة بالدور الروسي المتطور في سوريا وفي المنطقة بشكل عام".

    وأضاف مجلي أن إسرائيل تخشى من التواجد الروسي داخل سوريا والأسلحة الحديثة الروسية التي دخلت سوريا في الآونة الأخيرة، والمتوقع أن تدخل في المستقبل، قد تعرقل قيام إسرائيل بتنفيذ غارات جوية على الأراضي السورية، على غرار ما كانت تقوم به خلال السنوات الماضية، موضحاً أن الإسرائيليين يخشون من الدعم الروسي للجيش السوري.

    وأوضح الخبير في الشؤون الإسرائيلية "أن الهدف الثاني قد يكون رغبة نتنياهو في أن تُزود إسرائيل روسيا بالمعلومات الدقيقة عن الداخل السوري، ونشاط الجماعات الإرهابية، وكيفية عملها، في مقابل أن تضمن روسيا أن لا يتطور الدور الإيراني في المنطقة بما يهدد إسرائيل".

    كما لفت الخبير إلى أن إسرائيل تحلم بأن يكون هناك تعاون روسي إسرائيلي متطور، يكون مضاد للتعاون الروسي العربي الذي يتسع في الآونة الأخيرة.

    الموضوع:
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)

    انظر أيضا:

    الشعوب الأفريقية والآسيوية: الاعتداءات الإسرائيلية تفضح عنصرية حكومة نتنياهو
    نتنياهو يقدم رؤيته لبوتين حول خطورة إمدادات الأسلحة لسوريا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, بنيامين نتنياهو, إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik