01:03 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الجيش الإسرائيلي

    الجيش الإسرائيلي يقتل فتاة فلسطينية عمرها 18 عاما

    © Sputnik. Israel Defense Forces
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 47202

    قتل عناصر من القوات لإسرائيلية الفتاة الفلسطينية هديل الهشلمون البالغة من العمر 18 عاما أثناء عبورها البوابة الحديدية على حاجز "الكونتينر" المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل

    القاهرة — سبوتنيك 

    طالبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ملابسات مقتل الفتاة الفلسطينية هديل الهشلمون (18 عاما)، التي قتلها جنود إسرائيليون، اليوم الثلاثاء، بإطلاق النار عليها، أثناء عبورها البوابة الحديدية على حاجز "الكونتينر" المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.
    وأوضحت الحكومة في بيان صحافي، مساء اليوم الثلاثاء، أن "صورا نشرها تجمع "شباب ضد الاستيطان" في مدينة الخليل أظهرت اللحظات الأخيرة، التي سبقت إطلاق جنود الاحتلال النار على الفتاة الهشلمون، دون أن تشكل عليهم أي خطر، وهو ما يفند مزاعم الاحتلال بمحاولتها طعن جندي".

    وأشار البيان إلى أن "قوات إسرائيل تركت الفتاة تنزف لأكثر من نصف ساعة، ومنعت الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إليها لتقديم الإسعاف اللازم لها".

    وجددت الحكومة الفلسطينية مناشدتها المجتمع الدولي لـ "التدخل العاجل للضغط على حكومة إسرائيل من أجل وقف جرائمها المتواصلة بحق أبناء شعبا أعزل، ووضع حد لسياسة الاحتلال القائمة على استسهال قتل أبناء شعبنا دون حسيب أو رقيب".

    و زعم الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، إن قواته أطلقت الرصاص على فلسطينية حاولت طعن جندي. وقال أحد أفراد عائلة هديل الهشلمون (18 عاما) وهي طالبة إنها نقلت إلى مستشفى إسرائيلي حيث أعلنت وفاتها فيما بعد.

    وشهدت المواجهات بين الشعب الفلسطيني وبين القوات الإسرائيلية تصعيدا منذ أن انهارت محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين في نيسان/ أبريل 2014.

    انظر أيضا:

    بوتين وعباس يبحثان المشاركة الروسية بمشاريع الطاقة في فلسطين
    فلسطين وفنزويلا توقعان إتفاقية لتشجيع الإستثمارات
    سفير فلسطين بالجزائر: محمود عباس سيكشف عن قرار هام كان محل تهديد أمريكي ـ إسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik