16:56 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يصد هجوم "لواء الإسلام" على مدخل مدينة دمشق الشرقي

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تمكن الجيش السوري، لليوم التاسع على التوالي، من صد هجوم كبير لجيش "لواء الإسلام" على مدخل مدينة دمشق الشرقي.

    دمشق — سبوتنيك — نور ملحم

    وأشار مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك" إلى أن المعارك حالياً محصورة على أطراف الضاحية الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من العاصمة دمشق.

    وأضاف المصدر أن المعارك زادت وتيرتها خلال الأيام الماضية، حيث تم الهجوم على حواجز الجيش العربي السوري من قبل "لواء الإسلام" عبر ثلاثة أنفاق تم اكتشافها بعد الهزيمة التي وقعت بهم.

    وبيّن المصدر أن النفق الأول يمتد خلف مشفى حرستا "الشرطة"، أما النفق الثاني فهو بالقرب من محطة وقود الرحمة، أما النفق الثالث، فيصل إلى الجهة الجنوبية من الطريق الدولي الرابط بين دمشق وحمص.

    وأكد المصدر السيطرة على تل كردي، الذي يشكل جسر وصل وطريق للإمداد بين مناطق دوما وعمق الغوطة الشرقية وبين ضاحية الأسد وجوارها المطلة على الأوتوستراد الدولي، وبين سجن دمشق المركزي وبعض القطعات العسكرية، التي تتمركز شمال الغوطة، لذلك "عمدنا إلى القيام بالهجوم المعاكس على هذه المنطقة بعد أن استهدف سلاحي الجو والمدفعية نقاط تحشد العصابات الإرهابية".

    وفي سياق متصل ما زال "لواء الإسلام" يستهدف المدنيين في الضاحية بقذائف الهاون، كما أن جميع المركبات المتجهة من وإلى دمشق عبر ذلك الأوتوستراد غيرت طريق سيرها إلى معبر التل، عبر جسر بغداد، وذلك بسبب إغلاق الأوتوستراد الدولي الواصل بين العاصمة دمشق وحمص وبقية المحافظات بسبب الأعمال العسكرية والمعارك، التي تدور في محيط ضاحية الأسد بحرستا في ريف دمشق بين الجيش العربي السوري و"لواء الإسلام"، تبعه تصعيد من قبل الجيش العربي السوري، الذي عمل على استهداف منطقة دوما في الغوطة الشرقية، ونقاط المسلحين بالقرب من مشفى البيروني من خلال توجيه ضربات قوية من قبل سلاح الجو "الطيران".

     

    انظر أيضا:

    الأسلحة الروسية في سوريا تقلق إسرائيل
    إسرائيل تخشى التواجد الروسي داخل سوريا
    الكشف عن محادثات أمريكية روسية بشأن سوريا
    الكلمات الدلالية:
    داعش, ارهاب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik