19:01 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    المنامة

    البحرين تحتج على "تدخّل" الخامنئي ونصر الله في شؤونها الداخلية

    © Sputnik. Edward Peskov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    281852

    استدعت وزارة خارجية مملكة البحرين، مساء السبت، القائم بأعمال السفارة الإيرانية محمد رضا بابائي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على التصريحات التي صدرت مؤخراً عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي الخامنئي بخصوص تعليق عمل "جمعية الوفاق" الشيعية البحرينية.

     كما استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفارة اللبنانية لدى المملكة إبراهيم الياس عساف، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات أمين عام منظمة "حزب الله" حسن نصر الله بخصوص البحرين.

    وكان الخامنئي انتقد بشدة، الأسبوع الماضي، ممارسات السلطات البحرينية بصدد، ما أسماه، "الأحداث الأليمية التي تجري في البحرين".

    فيما قال نصر الله في تصريحات له، الجمعة، إن "من مظلومية البحرين وشعبه أن ثورتهم أو تحركهم ترافقت مع أحداث كبيرة في المنطقة، وكان الرهان أن يتعب الشعب البحريني واعتقال رموزه وقتل الثائرين وممارسة الضغوط لكي يستسلموا".

    وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا"، أن وزارة الخارجية البحرينية أعربت عن استنكار واستياء المملكة البالغين إزاء هذه التصريحات، التي تعد تدخلاً مرفوضاً في الشأن الداخلي، وخرقا لمبادئ الأمم المتحدة، كما أنها تؤثر سلباً على أمن واستقرار المنطقة وطبيعة العلاقات بين دولها.

    انظر أيضا:

    أين هي حقوق الإنسان في البحرين؟
    مسئول بجمعية الوفاق لـ"سبوتنيك" : مشكلة البحرين سياسية والسلطات تميل للقمع
    تشكيل حكومة مصغرة في البحرين لمعالجة الأزمة المالية
    الكلمات الدلالية:
    استنكار, الخارجية البحرينية, قائد الثورة في إيران, حزب الله, آية الله علي خامنئي, حسن نصرالله, البحرين, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik