16:50 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ريف حماة

    "داعش" يسحب عناصره بشكل كامل من ريف حماة الشرقي

    Khaled Al Khateb
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    قام تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بسحب كامل عناصره التي كانت متواجدة في ريف مدينة السلمية بشرقي محافظة حماة.

     السلمية — سبوتنيك — خالد الخطيب

    وأفاد مصدر عسكري من السلمية لـ"سبوتنيك "، الاثنين، بأن تنظيم"داعش" قام بسحب كامل قواته من قرى عقيربات وسوحا، والمناطق المحيطة بها، والتي تبعد 45 كيلومتر شرق مدينة السلمية، باتجاه مناطق البلعاس، وصولاً للبادية السورية.  

    وقال المصدر "قوات "داعش" بدأت الانسحاب في أول أيام عيد الأضحى، متجهة نحو البادية السورية إلى مدينة الرقة، معقلها الأساسي في سوريا".  

    وأكد المصدر أن الانسحاب تم بشكل مباشر ومفاجىء، وعلى ما يبدو خوفاً من استهداف الطيران الحربي السوري لمجموعاتهم المتواجدة في أماكن مكشوفة في ريف مدينة السلمية الشرقي، والتي تعتبر ذات طبيعة صحراوية.

    وأوضح أنه بعد هذا التراجع من قبل عناصر التنظيم الإرهابي،  يكون ريف مدينة السلمية الشرقي قد استقر، بعد حالات الاستنفار الدائمة لقوات الجيش السوري والقوات المرادفة له، منذ أكثر من ثلاث سنوات، وخصوصاً بعد عمليات إطلاق الهاون والاشتباكات البرية الدائمة والمجازر التي قام بها  تنظيم "داعش" في القرى، التي يعتبر أن سكانها موالين للدولة السورية. 

    وتزامناً مع ذلك، أكد المصدر أن عناصر "جبهة النصرة" قاموا بالانسحاب تدريجياً، وتغيير مناطق ارتكازهم في قرى دلاك وتلول الحمر وعيدون والجمالة، والتي تعتبر خطوط اشتباك مباشر مع قوات الجيش السوري والقوات المرادفة له، وهي تبعد حوالي 3 كيلومترات غربي مدينة السلمية.

    وتبعد السلمية حوالي 30 كيلومترا شرقي محافظة حماة، وتقع تحت حصار كامل واشتباكات دائمة، وخصوصاً في الريف الغربي المواجه لمدن الرستن وتلبيسة بريف مدينة حمص، وهي خارجة عن سيطرة الحكومة السورية.

    انظر أيضا:

    إشتباكات عنيفة بين الجيش والمتشددين في ريف حماة
    داعش" يقصف بشدة ريف حماة الشرقي
    "جبهة النصرة" تهاجم مركز البحوث الزراعية في ريف حماة
    الكلمات الدلالية:
    سحب القوات, جبهة النصرة, داعش, السلمية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik