04:24 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم مصر

    مصر... 4 قوائم و2573 مرشحاَ فردياً يتنافسون في المرحلة الأولى للانتخاب البرلمانية

    © flickr.com/ John McCabe
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 77 0 0

    أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية في مصر أن عدد المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات في المرحلة الأولى بلغ 2573 مرشحا على النظام الفردي، إلى جانب 4 قوائم.

    وأوضح بيان اللجنة الصادر، اليوم الثلاثاء، أن القوائم المتنافسة في منطقة غرب الدلتا هي لحزب "النور" السلفي، وقائمة "في حب مصر"، و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال"، و"فرسان مصر".

    وفيما يتعلق بقوائم جنوب القاهرة ـ قطاع الصعيد ـ فهي للتكتل الانتخابي، كتلة "الصحوة الوطنية المستقلة"، قائمة "في حب مصر"، بينما تستكمل قائمتا "نداء مصر"، و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال"، بعض الملفات تنفيذا للحكم الصادر لكل منهما من محكمة القضاء الإداري

    وأعلنت اللجنة العليا أن الدعاية الانتخابية ستبدأ اعتبارا من اليوم، وذلك لمحافظات المرحلة الأولى فقط، وتنتهي في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

    وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار، أيمن عباس، قد أعلن عن بدء المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان، يومي السبت والأحد 17 و18 أكتوبر/تشرين الأول خارج مصر، والأحد والاثنين 18 و19 أكتوبر/تشرين الأول في الداخل، موضحاً أن محافظات المرحلة الأولى تضم الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسي مطروح.

    كما تجرى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، في 22 و23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في 13 محافظة، هي القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تجرى عملية الانتخاب في دوائرها خارج جمهورية مصر العربية، يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 نوفمبر/تشرين الثاني.

    انظر أيضا:

    مصر: الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بالخارج يستثني مناطق النزاع المسلح
    وزير مصري: استكمال الانتخابات البرلمانية خطوة لإرساء دعائم الدولة
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik