02:56 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الحوثيون

    الجيش اليمني لـ"سبوتنيك": منطقة سد مأرب لم تكن منطقة معارك

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12101

    أكد المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "الحوثيين"، العميد الركن شرف غالب لقمان، لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، أن منطقة سد مأرب التاريخي لم تكن ضمن نطاق المعارك الدائرة حالياً في مأرب بوسط اليمن، حيث تحاول قوات برية خليجية داعمة للرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.

     وأضاف لقمان، "سد مأرب التاريخي ليس في مكان المواجهات الدائرة حالياً في محافظة مأرب"، مشيراً إلى أن المعارك تتركز حالياً في منطقة شمال وغرب مدينة مأرب، وتحديداً في منطقة تبة حمة المصارية، "التي لم يتقدموا فيها، بعد مهاجمتها لها 28 مرة".

     وأوضح أن عدداً من القوات البرية الخليجية تسللت من الركن الخلفي، من إحدى زوايا سد مأرب، إلى موقع جزء من السد القديم، "حيث لم توجد حامية من الجيش ولا توجد معارك أصلاً، وتصوروا هناك فقط للتوثيق، وهذا الأمر ليس له أهمية استراتيجية أو عسكرية".

     وبيّن أن المواجهات العنيفة تدور حالياً على الخط الرئيسي الذي يؤدي إلى العاصمة اليمنية صنعاء، وإلى بقية المحافظات اليمنية.

     وفي جبهة تعز، قال لقمان "الجيش تمكن، أمس الثلاثاء، من تحرير منطقة وادي الضباب والوازعية، التي تعد آخر خط في محافظة تعز على الحدود مع محافظة لحج جنوب اليمن".

    وكان مسئول يمني قال لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، "إن قوات برية خليجية، تمكنت من السيطرة على سد مأرب التاريخي وسط اليمن"، في أول مكسب عسكري للقوات الموالية لهادي، منذ بدء هجومها على مأرب بوسط اليمن، قبل أسبوعين.

    انظر أيضا:

    قوات داعمة لهادي تسيطر على سد مأرب الاستراتيجي
    قوات خليجية تسيطر على جبل استراتيجي في مأرب
    الكلمات الدلالية:
    السيطرة على سد مأرب, الجيش اليمني, التحالف السعودي, الحوثيون, مأرب, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik