00:20 GMT25 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري نقل لوزير خارجية بريطانيا، فيليب هاموند، قلق مصر من تأخر تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية بعد مرور أسابيع عديدة منذ توقيع اتفاق الصخيرات بالأحرف الأولى، وأن التعجيل بتشكيل حكومة الوفاق الوطني هو الخطوة الرئيسية للتحرك إلى الأمام على مسار حل القضية الليبية.

    جاء ذلك خلال مقابلة وزير الخارجية المصري ونظيره البريطاني فيليب هاموند على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم تناول مسار العلاقات الثنائية، والتطورات في سوريا وليبيا واليمن، بالإضافة إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والإعداد لاجتماع الرباعية الدولية في نيويورك بمشاركة مصر.

    كما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول الإعداد للزيارة المرتقبة للسيد الرئيس إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث أكد وزير خارجية بريطانيا على حرص الجانب البريطاني على إتمام الزيارة بنجاح لتشكل نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين على المستويات الاقتصادية والتجارية والسياسية.

    وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن المشاورات بين شكري وهاموند تناولت الأوضاع في القدس الشريف في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وتأثيرها على آفاق التحرك المستقبلية بشأن الملف الفلسطيني.

    انظر أيضا:

    مبادرة "الفرصة الأخيرة" لحل الأزمة في ليبيا
    شكري... استقرار ليبيا وسلامتها جزء لا يتجزأ من استقرار مصر
    عقيلة صالح يطالب العالم المساعدة لاستعادة أموال ليبيا المهربة
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق الصخيرات, انتهاكات, داعش, ارهاب, فيليب هاموند, سامح شكري, إسرائيل, فلسطين, ليبيا, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook