08:10 22 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    البحرين

    البحرين تعلن الكشف عن خلية إرهابية

    © East News / Hasan Jamali
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن توقيف مشتبهين بتورطهم في القيام بأعمال إرهابية، ومطلوبين على صلة بإرهابيين في العراق وإيران، مشيرة إلى أن القوات الأمنية داهمت مخبأ للمتفجرات، وموقعاً يستخدم كورشة لتصنيع القنابل بشرقي المملكة،التي تشهد اضطرابات أمنية منذ قمعت السطات احتجاجات للمعارضة مطالبة بإصلاح سياسي.

    وأضافت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، مساء الأربعاء، أن "المقبوض عليهم على ارتباط وثيق بعناصر إرهابية موجودة في العراق وإيران"، دون ذكر عددهم.

    وأوضحت الوزارة أن عمليات القبض على المشتبه بهم، أدت إلى الكشف عن مخبأ للمتفجرات تحت الأرض في داخل منزل، وضبط موقع آخر بالقرب منه، يستخدم كورشة لتصنيع القنابل محلية الصنع بقرية النويدرات، وسط منطقة مأهولة بالسكان.

    وبينت أن المخبأ يحتوي على كميات كبيرة من المواد الشديدة الانفجار والمواد التي تدخل في صناعتها، قدرت بأكثر من 1.5 طن، من ضمنها مادة C4 وRDX  الشديدة الانفجار ومادة TNT،ووجدت قنابل يدوية وكميات من الذخائر الحية والأجهزة اللاسلكية.

    وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية توتراً سياسياً، على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم "المعارضة الشيعية" بالبلاد، وهو ما نفته إيران.

    انظر أيضا:

    البحرين تحتج على "تدخّل" الخامنئي ونصر الله في شؤونها الداخلية
    مسئول بجمعية الوفاق لـ"سبوتنيك" : مشكلة البحرين سياسية والسلطات تميل للقمع
    البحرين... تفجير إرهابي في منطقة سترة
    الكلمات الدلالية:
    الكشف عن خلية ارهابية, وزارة الداخلية, المملكة البحرينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik