07:11 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    اشتباكات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين بالقرب من مسجد الأقصى في البلدة القديمة في القدس.

    الشرطة الإسرائيلية تمنع الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى

    © AFP 2017/ Ahmad Gharabli
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 4801

    منعت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، الشبان الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى، وأغلقت أبوابه أمام المصلين، فيما تواصل منع المعتكفين والمرابطين من التواجد في باحاته.

    وجابت مسيرة فلسطينية البلدة القديمة في القدس، إحتجاجاً على ما وصفوه بالحصار الإسرائيلي للمسجد الأقصى، ومنع الفلسطينيين، ممن هم دون 50 عاماً، من دخوله.

    وطالب المشاركين في المسيرة، الذين تقدمهم عدد من النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي ومسئولين في المسجد الأقصى، بفك الحصار عن المسجد الأقصى، والسماح بحرية الصلاة فيه.

    وقال شهود عيان، لـ"سبوتنيك"، إن "مدينة القدس تحولت إلى ثكنة عسكرية، حيث نصبت القوات الإسرائيلية عشرات نقاط للتفتيش، وتواصل منع المصلين من الدخول للمسجد الأقصى".

    من جهتها دعت جماعات دينية إسرائيلية إلى حملة إقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، وذلك بعد عمليات الطعن التي نفذها فلسطينيون، وأدت لمقتل مستوطنين.

    وشهدت المسجد الأقصى، الفترة الماضية، حملة إقتحامات واسعة من قبل القوات الإسرائيلية، التي إقتحمت المسجد القبلي، وقامت بطرد المصلين والمعتكفين داخله.

    وتأتي هذه الأحداث مع زيادة حالة التوتر في مدينة القدس والمدن الفلسطينية، وإرتفاع معدل العمليات الفردية من قبل الشبان الفلسطينيين ضد القوات الإسرائيلية والمستوطنين.

    انظر أيضا:

    المستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى من جديد
    إدعيس لـ"سبوتنيك": سندافع عن الأقصى بصدورنا العارية
    "شهداء الأقصى" تتبنى قتل إسرائيلي وزوجته
    الكلمات الدلالية:
    مواجهات, الفلسطينيون, القوات الاسرائيلية, المسجد الأقصى, القدس, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik