00:00 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجيش السوري

    خبير عسكري: الدعم الجوي الروسي سيجعل الجيش السوري يحقق المعجزات

    © Sputnik. Dmitriy Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1256440

    قال الخبير العسكري،العميد السابق في الجيش السوري، محمد عيسى، لـ "سبوتنيك"، اليوم الأحد،إن "الغرب يريد تهميش دور الجيش السوري وتصويره على أنه لم يعد موجوداً"، مشدداً على أن الجيش السوري هو "القوى الأكبر" على الساحة السورية، والأكثر فاعلية على الأرض، و"يكفي الدعم الجوي للقوات السورية، حتى تحقق المعجزات على الأرض".

     وأكد العميد عيسى على أن "روسيا ليست بحاجة لإرسال قوات برية إلى سوريا"، لمواجهة الجماعات المسلحة، وأشار إلى أن التدخل العسكري الروسي في سوريا جاء تأكيداً على الدور الروسي الفعال في الشرق الأوسط. 

     وقال عيسى، إن "روسيا ليست بحاجة لإرسال قوات برية إلى سوريا، لتخوض معارك مباشرة مع الإرهابيين".

    وأوضح بأنه "يكفي أن تقوم القوات الجوية الروسية بتدمير طرق الإمداد ومقر العمليات ومستودعات الذخيرة وقطع الإتصالات عن الإرهابيين، حتى يتمكن الجيش السوري من تحقيق نتائج أكثر من نوعية على الأرض".

    وجاء حديث عيسى، رداً على تصريحات للسفير الأمريكي السابق في سوريا روبرت فورد، الذي نقلت عنه  شبكة "سي إن إن " الأمريكية، قوله، إن "الضربات الجوية الروسية على سوريا، لن تحدث فارقاً كبيراً، إلا في حال أرسلت روسيا قوات برية إلى سوريا".

     واعتبر عيسى أن تصريحات السفير الأمريكي السابق في سوريا، "تدخل في سياق التضليل الإعلامي، وهي نوع من التعزية للإرهابيين والدول الداعمة للإرهاب وللتقليل من أهمية التدخل الروسي".

    وتابع، أن نجاح الدور الروسي في سوريا بمثابة "تثبيت للقطبية الجديدة… القطبية الروسية في مقابل القطبية الأمريكية… هذا يرعب الأمريكيين، خاصة إذا تدخلت الصين هي الأخرى".

     وأشار إلى أن أمريكا "قلقة ومرتبكة"، ولم  تتوقع هذا التدخل الروسي في سوريا، "فهم كانوا يراهنون على أن روسيا يمكن أن تكتفي بالتصريحات السياسية فقط.. هم مخطئين".

    وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، الأربعاء الماضي، أن قواتها الجوية بدأت بتنفيذ غارات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، وأكدت ، اليوم الأحد، أنها ستكثف من غاراتها على مواقع التنظيم المتشدد في الأيام القادمة، حتى إضعافه.

     

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يدخل في معركة ضد الإرهابيين بالقرب من دمشق
    الجيش السوري ينتقم لمعاذ الكساسبة
    الجيش السوري يستعد للقيام بعملية برية لمكافحة الإرهاب في محافظة حماة بدعم جوي
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, الضربات الجوية الروسية, الجيش السوري, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik