08:04 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مدينة نابلس

    مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

    © AFP 2019
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قتل فتى فلسطيني، الاثنين، إثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات في مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

    وقالت مصادر طبية فلسطينية "إن الفتى عبد الرحمن شادي عبيد الله (12 عاماً)، توفي إثر إصابته برصاصة في القلب أطلقها قناص في الجيش الإسرائيلي، حيث نقل إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية في محاولة لإنقاذ حياته، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بإصابته".

    ويرتفع بذلك عدد القتلى من الفلسطينيين، خلال 24 ساعة الأخيرة إلى أربعة، حيث قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة طولكرم بالضفة الغربية، خلال مواجهات مع الجيش في المدينة، وقتلت الشرطة الإسرائيلية الشاب مهند حلبي الذي نفذ عملية طعن في مدينة القدس وأدت لمقتل مستوطنين اثنين، وقتلت قوات من الجيش الشاب فادي علون في بلدة العيساوية بمدينة القدس.

    ويزداد التوتر في مدينة القدس والضفة الغربية في ظل استمرار اعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى والفلسطينيين بالضفة الغربية.

    واتخذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عدة قرارات ضد الفلسطينيين خلال اجتماعه الطارئ مع عدد من وزرائه.

    وقال نتانياهو في ختام الاجتماع، الذي استمر لأربعة ساعات، إنه سيخوض "حرباً بلا هوادة" على المقاومين الفلسطينيين، مشيراً إلى أنه "جرى الاتفاق على تسريع عملية هدم منازل منفذي العمليات، وتنفيذ أوامر الإبعاد بحق المقدسيين المتهمين بالتحريض، عدا عن الدفع بقوات جديدة إلى الضفة الغربية والقدس، في محاولة للحد من الهجمات التي يتعرض لها جنوده والمستوطنون".

    من جانبه، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بسرعة توفير الحماية للشعب الفلسطيني قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

    انظر أيضا:

    الحكومة الفلسطينية تستنكر التصعيد الإسرائيلي في الضفة والقدس
    عشرات الإصابات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
    الجيش الإسرائيلي يفرض حصاراً على شمال الضفة الغربية والفلسطينيون قلقون من المستوطنين
    الكلمات الدلالية:
    مقتل فتى فلسطيني, الجيش الإسرائيلي, اسرائيل, الضفة الغربية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik