09:39 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت قيادة التحالف الذي تقوده السعودية ضد حركة "أنصار الله" في اليمن، فتح تحقيق فوري حول هجوم صاروخي استهدف مقر الحكومة اليمنية وعددا من المواقع العسكرية للتحالف في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل وإصابة 13 شخصا معظمهم من القوات الإماراتية.

    وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الثلاثاء، أن "التحقيق جارٍ من قبل قوات التحالف العربي حول الإصابات، جراء القذائف الصاروخية التي سقطت على مدينة عدن اليمنية صباح اليوم الثلاثاء".

    وذكرت (وام) أن "القذائف استهدفت عدة مواقع في المدينة، منها مقر الحكومة اليمنية في فندق القصر وعدد من المواقع العسكرية التابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية".

    وكان المسؤول في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج قال لـ "سبوتنيك"، في وقت سابق، إن "ثلاث قذائف صاروخية استهدفت مقر الحكومة اليمنية في عدن ومقر القوات الإماراتية المكلفة بتأمينه، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 13 شخصا معظمهم من القوات الإماراتية".

    وقال السفير اليمني في واشنطن، أحمد عوض بن مبارك، إن  نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح وأفراد حكومته لم يتعرضوا لأي أذى جراء الهجوم.

     

     

    انظر أيضا:

    هجوم صاروخي على مقر الحكومة اليمنية في عدن وسقوط 13 بين قتيل وجريح
    مطار عدن شاهد على التدمير الذي حل بالمدينة جراء شهور من الحرب
    مصافي عدن تعود للعمل بعد توقف 6 أشهر
    اليمن... هادي يعود إلى مدينة عدن
    الكلمات الدلالية:
    التحالف السعودي, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook