06:01 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الإعلامي باسم رئيس الحكومة العراقية، سعد الحديثي، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، أن مركز المعلومات الذي اتفق على إنشائه بين العراق وروسيا وسوريا وإيران، يُباشر عمله قريباً.

    وأوضح الحديثي، أن عمل المركز يبدأ بعد اكتمال الإجراءات والاستعدادات اللوجستية وتجهيز المبنى الخاص به وتوفير المستلزمات له، وتسمية الخبراء الذين سيمثلون الدول الأربع ووصولهم إلى بغداد لمباشرة العمل، في وقت قريب.

    أكد المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية والمتحدث الرسمي باسمها نصير نوري محمد، لـ"سبوتنيك"، نهاية الشهر الماضي، أن اتفاقاً قد تم بين العراق وروسيا وإيران وسورية، تم على إنشاء مركز معلومات تنسيقي، مقره في العاصمة بغداد، للقضاء على الإرهاب.

    وأضاف محمد أن الاتفاق على إعلان إنشاء المركز بشكل رسمي، بتاريخ 26 أيلول/ سبتمبر، تم بعد زيارات متبادلة واجتماعات تنفيذية لمسؤولين عراقيين وروس، جرت في بغداد وموسكو، خلال الأيام الماضية.

    وألمح إلى أن الاتفاق الأساسي كان أن يترأس المركز، رؤساء أركان الجيوش لهذه الدول الأربع، لكن هناك تخويلا ً لضباط عراقيين كبار المستوى من الاستخبارات العراقية لترأس المركز.

    وأوضح محمد أن رئيس غرفة الاستخبارات العراقية، يترأس المركز عن الجانب العراقي، مع ضباط آخرين عراقيين ومن الدول الأخرى المشتركة بالمركز.

    وأكد محمد أن المركز يهدف إلى إيجاد صلة تنسيق معلوماتية مشتركة بين الأطراف الأربعة، تخدم الحرب القائمة في شمال وغرب العراق، للقضاء على تنظيم (داعش).

    انظر أيضا:

    خبير: على روسيا والولايات المتحدة توحيد الجهود في مكافحة "داعش"
    إنشاء مركز مكافحة "داعش" يباغت الولايات المتحدة
    بوتين أخطر تركيا والأردن والسعودية وأمريكا بتشكيل هيئة مكافحة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    سورية, إيران, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook