23:37 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

    عريقات: نتنياهو أعلن "الحرب الشاملة" على الفلسطينيين

    © Sputnik. Evgeny Biyatov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب بحماية دولية على القدس والضفة الغربية وقطاع غزة من العدوان الإسرائيلي المتزايد على أبناء الشعب الفلسطيني.

    وأضاف عريقات، خلال حديثه لوسائل الأعلام، الثلاثاء، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن الحرب الشاملة على الفلسطينيين من خلال محاولات تقسيم القدس، وهدم منازل المواطنين واعتقالهم وقتلهم"، مؤكدًا أن نتنياهو يسعى إلى استغلال انشغال العالم العربي التام عن القضية الفلسطينية حتى ينفذ مخططاته في إقامة دولة واحدة صهيونية والاستيلاء على القدس.

    وأوضح أنه على المجتمع الدولي التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي، وعدم دفع الشعب الفلسطيني إلى دائرة العنف وإراقة الدماء، مؤكداً أن من تسبب في وقف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي هو "نتنياهو"، بسبب إصراره على بناء المستوطنات وتوسيع دائرة الاعتقالات.

    وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أسابيع حملة اعتقالات موسعة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، كما نفذت عدة اقتحامات للمسجد الأقصى مع عدد من المستوطنين، مما أدى إلى إلحاق خسائر كبيرة به.

    انظر أيضا:

    "فتح" لـ"سبوتنيك": حكومة إسرائيل تستخف بمشاعر العرب والمسلمين
    الكلمات الدلالية:
    حرب, بنيامين نتنياهو, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik