06:19 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    جامعة الدول العربية

    الإعداد لقمة طارئة للبرلمان العربي لبحث الوضع في المنطقة

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أشار نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الأمة الكويتي محمد الجبري إلى أن البرلمان العربي سيعقد قمة طارئة لبحث ملفي الإرهاب والتدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية، لاسيما في منطقة الخليج العربي.

    وأضاف، خلال حوار مع تلفزيون الكويت، أن البرلمان العربي يعد لعقد اجتماع قمة برلمانية عربية طارئة ستبحث "الحوادث الإرهابية والتدخلات الخارجية بتفاصيلها"، موضحاً أنه لم يحدد موعد هذه القمة البرلمانية الطارئة حتى الآن.

    وحول اجتماع البرلمان العربي المقرر، الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أوضح الجبري أن "البرلمان العربي سيصدر "بيان تونس" حول العمليات الإرهابية والتدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية خاصة في منطقة الخليج العربي".
    وقال "الممارسات والتدخلات الإيرانية في العديد من الدول العربية تشكل هاجسا أمنيا خطيرا على المنطقة العربية بشكل مباشر، ونحن اليوم نمثل شعوبا عربية ترغب في العيش بسلام، ولا نقبل أبدا أي تدخل في شؤوننا سواء من إيران أو غيرها، ولن نبقى صامتين كممثلين للشعوب العربية إزاء العبث الذي تمارسه العديد من الأطراف في منطقتنا العربية".

    ويستضيف مقر البرلمان التونسي الجلسة الأولى لدور الانعقاد الرابع والأخير من الفصل التشريعي الأول، الخميس المقبل، على أن تعقد لجان البرلمان العربي اجتماعاتها يومي 6 و7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري

    انظر أيضا:

    رئيس البرلمان العربي: حل الأزمة السورية لن يكون إلا دبلوماسياً
    البرلمان العربي يطرح مشروع خطة تحرك لمواجهة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik