06:24 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الرئيسان فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي

    السيسي يجري اتصالاً هاتفياً ببوتين لبحث التطورات في الشرق الأوسط

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 120

    أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، لبحث التطورات المستمرة في الأوضاع بالشرق الأوسط، وإمكانيات التنسيق الدولي لمواجهة المشكلات الراهنة.

    القاهرة- سبوتنيك.

    وتناول الرئيسان في حديثهما الهاتفي، وفقاً لبيان أصدرته الرئاسة المصرية الأربعاء، "سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والبناء على ما تشهده حالياً من تطور ملموس في المجالات المختلفة".

    كما تطرق الحديث إلى الأزمات الحالية في الشرق الأوسط، وخاصة الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، وأكد السيسي على "أهمية التوصل إلى تسوية سياسية لأزمات المنطقة في أسرع وقت بما يعزز الأمن والاستقرار".

    وقال البيان إن الرئيس المصري تحدث عن تفشي ظاهرة الإرهاب في المنطقة، والجهود المبذولة لمواجهتها، وإمكانيات الدعم والتنسيق الدولي في هذا المسار، مؤكداً على "أهمية التصدي لهذا الخطر في إطار شامل، وتكاتف الجهود الدولية لكافة أعضاء المجتمع الدولي في سبيل التنسيق من أجل مواجهة هذا التهديد".

    وتشهد العلاقات المصرية الروسية تطوراً ملحوظاً في الشهور الأخيرة، عززتها زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى القاهرة في شباط/فبراير من العام الجاري، ثم زيارة الرئيس المصري إلى موسكو الشهر الماضي.

    وأبرمت القاهرة وموسكو عدة اتفاقيات عسكرية واقتصادية، منها ما يتعلق بتسليح الجيش المصري، والتعاون في مجال الطاقة، وتشجيع الاستثمارات الروسية في مصر، وإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين.

    انظر أيضا:

    فلاديمير بوتين وآيفون 6 في يوم ميلاده
    أغنية جديدة: سيدي الأبيض... أفضل صديق لي - الرئيس بوتين
    أفضل اللحظات مع بوتين خلال عام
    إلى متى يبقى بوتين في الحكم
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, تعاون استراتيجي, الحرب على الارهاب, السيسي, الشرق الأوسط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik