22:18 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكدت مصادر حركة "أنصار الله"، أن ما لا يقل عن 160 جندياً من "قوات التحالف"، الذي تقوده السعودية، لقوا مصرعهم وأصيب نحو 378 آخرون، خلال اليوميين الماضيين، في المعارك البرية الدائرة في محافظة مأرب بوسط اليمن.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يديرها "الحوثيون"، عن مصدر عسكري مسئول، أن "نحو 160 جندياً من العدوان ومرتزقته، قتلوا وأصيب نحو 378 آخرون، في المعارك بمحافظة مأرب، خلال اليومين الماضيين".

    وأضاف المصدر العسكري، "قوات الجيش واللجان الشعبية… وجهت ضربات قوية لقوات الغزو ومرتزقته، في صرواح بمحافظة مأرب".

    وأوضح أن الجيش اليمني، المتحالف مع "الحوثيين"، و"اللجان الشعبية" التابعة لهم، نصبوا كميناً محكماً لعناصر "قوات التحالف"، في صرواح، وبالقرب من معسكر كوفل بمأرب، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، ومازالت مجموعة من تلك القوات محاصرة بالقرب من المعسكر.

    وتابع، "طيران العدوان السعودي شن غارات هستيرية مكثفة على مناطق كوفل وسوق صرواح وجبل هيلان والخط العام، وألقى عدداً من القنابل الفوسفورية السامة على مناطق متفرقة في صرواح، وذلك بهدف إسناد مرتزقته".

    وكان مسئول يمني أفاد لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق، بأن قوات خليجية برية مدعومة بعناصر من "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، سيطرت على "معسكر-312 مدرع"، المعروف باسم "معسكر كوفل"، والواقع على مشارف منطقة صرواح بمأرب.

    انظر أيضا:

    "الحوثيون": الحوار السياسي هو المخرج... والخيار العسكري سيفشل
    الحوثيون يستهدفون بارجة حربية لقوات التحالف في مضيق باب المندب
    الحوثيون: الهجوم على مقر الحكومة في عدن يحمل بصمات "داعش" و"القاعدة"
    الكلمات الدلالية:
    معارك في مأرب, خسائر, قوات هادي, الجيش اليمني, قوات التحالف, الحوثيون, مأرب, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook