00:14 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف: ما تفعله الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا غير واضح لموسكو

    © Sputnik. Vitaliy Belousov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62240

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أنه من غير الواضح لموسكو بالضبط، ما تفعله الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، وما السبب في أن نتائج هذا النشاط لا يذكر.

    موسكو- سبوتنيك.

    وقال لافروف في مقابلةٍ مع قناة "إن تي في" التلفزيونية الروسية اليوم الثلاثاء: "نرى القليل جداً من التفاصيل، التي توضح ما يفعله الأمريكيون في سوريا، ولماذا هذه النتائج الهزيلة حول هذا العدد الكبير من الطلعات الجوية… خلال 25 ألف طلعة على ما أعتقد، كان بالإمكان سحق سوريا إلى قطع صغيرة".

    وأعلن لافروف، أن الغرب وشركائه، يجب أن يحددوا ماذا يريدون من الجماعات المتطرفة، إذا ما كانوا يريدون محاربتهم أو استخدامهم لأغراض معينة.

    وقال لافروف، "نحن ندرس الآن الوضع، ولكن إذا كان الناس لا يكافحون الإرهاب بشكلٍ حازم، من الممكن أنهم يريدون حتى الآن استخدام الجماعات المتطرفة من أجل تحقيق أهداف معينة، ربما إضعاف القوات الحكومية ؟ — لا إجابة عن هذا السؤال".

    وأضاف لافروف: "علينا أن نتذكر الإطاحة بنظام الرئيس العراقي صدام حسين، وكيف تحول العراق إلى مكان تسود فيه الفوضى، وكلُّ شيءٍ حصل حتى الآن، نحن نتذكر كيف أنه ولأجل إسقاط نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، تفاعل الشركاء الغربيين مع المتطرفين الأكثر شهرة، ومن ثمَّ، خرج هذا المارد [الإرهاب] من القمقم، وانتشر في جميع أنحاء شمال أفريقيا وحتى في أفريقيا السوداء".

    والجدير بالذكر، أن سوريا تعاني منذ منتصف شهر آذار/مارس من العام 2011، من أعمال عنفٍ ومن اضطرابات داخلية ناتجة عن الاشتباكات المسلحة بين القوات الحكومية السورية، والعديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، وتنظيم "جبهة النصرة" المتطرف، وأسفر القتال حتى الآن، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، عن سقوط أكثر من 250 ألف قتيل، فضلاً عن نزوح الملايين من السوريين، سواءً داخل سوريا وخارجها، تلافياً لتداعيات القتال الذي تشهده البلاد، وهرباً من ويلات القصف وهول المعارك التي تجتاح أكثرية المدن السورية.

     

     

    انظر أيضا:

    لافروف قد يجتمع مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا الثلاثاء
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الارهاب, داعش, لافروف, روسيا, امريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik