23:28 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، اليوم الخميس 15 تشرين الأول/أكتوبر، عن تحرير أكثر من 90% من مناطق بيجي والرمادي، لافتاً إلى أهمية دور التحالف الرباعي بتزويد القوات العراقية بالمعلومات الاستخبارية.

    بغداد — سبوتنيك

    وقال الناطق باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي في تصريح لـ"وكالة الأنباء العراقية" أنّ "القوات الأمنية والحشد الشعبي استطاعا، خلال ساعات قليلة، تحرير أكثر من 90% من مناطق بيجي والرمادي، والفضل يعود إلى معلومات تمّ الحصول عليها من مركز معلومات التحالف الرباعي بقيادة روسيا وإيران خاصة وتزويدنا في حسم معركة مصفى بيجي".

    وأضاف الأسدي أن "مشاركة التحالف الرباعي زادت من عزيمة القوات الأمنية وجعلت الانتصار أكثر سهولة وأقل خسائر وأقل وقتاً، وأن مدن الرمادي ستكون وجهتنا الساعات القليلة القادمة".

    وتشارك روسيا ضمن مركز تستضيفه العاصمة العراقية بغداد، يضم أيضا الحلفاء الفعليين في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، إيران وسوريا والعراق، مهمته جمع وتبادل المعلومات في مجال مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بالإضافة إلى تحليل المعلومات حول الوضع الراهن، في منطقة الشرق الأوسط، للمساهمة في الحرب ضد الإرهاب وتسليم المعلومات بشكل سريع إلى رؤساء هيئات الأركان في الدول المعنية.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحاصر "داعش" في الرمادي وتكبده خسائر
    القوات العراقية تصل إلى آخر معاقل "داعش" في شمال تكريت
    لافروف: السيناريو العراقي والليبي والسوري... ربما يحدث قريباً في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    داعش, إيران, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook