18:59 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مصر... انتخابات البرلمان

    مصر...إجراءات أمنية مشددة لتأمين الانتخابات البرلمانية

    © Sputnik. Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6710

    أعلنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني بمحافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، إلى جانب انتشار عناصر من القوات المسلحة لتأمين عملية الانتخابات.

    وانتشرت عناصر قوات الأمن المركزي أمام اللجان، إلى جانب الوجود المكثف لأفراد المرور بالطرق والميادين التي تؤدي إلى مراكز الاقتراع.

    وبدأت اليوم الأحد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية، والتي تجرى خلال يومي 18 و19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في محافظات الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسي مطروح.
    ولفت بيان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير ، إلى انتشار عناصر التأمين من القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية في تأمين الانتخابات البرلمانية لعام 2015 داخل 103 لجنة عامة و 5460 مركز انتخابي و 13485 لجنة فرعية في 14 محافظة على مستوى الجمهورية لتأمين أكثر من 27 مليون و 402 ألف و 353 ناخب من أبناء الشعب المصري خلال إدلائهم بأصواتهم في انتخاب البرلمان المقبل.
    واشار إلى أن قوات المنطقة المركزية العسكرية والتي يبلغ تعدادها 76 ألفاً قد تسلمت تأمين مقار اللجان في نطاق مسئولياتها بمحافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا والتي يقدر عددها بـــ 38 لجنة عامة و1968 مركز انتخابي و 5376 لجنة فرعية.
    كما تشارك عناصر الجيش الثالث الميداني بأكثر من 12 ألف للمشاركة في تأمين المقار واللجان الانتخابية بمحافظة البحر الأحمر والتي يقدر عددها بـــ 3 لجنة عامة و 109 مركز انتخابي و 142 لجنة فرعية.
    كما دفعت القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية أكثر من 38 ألف لتأمين المرحلة الأولى للعملية الانتخابية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والتي يقدر عددها بـــ 20 لجنة عامة و 1187 مركز انتخابي و 3414 لجنة فرعية.
    وتقوم المنطقة الغربية العسكرية بالمعاونة في تأمين العملية الانتخابية بمحافظة مطروح بأكثر من 8 آلاف من عناصرها للمشاركة في تأمين المقار واللجان الانتخابية والتي يقدر عددها بـــ 2 لجنة عامة و 149 مركز انتخابي و 187 لجنة فرعية.
    كما تشارك المنطقة الجنوبية العسكرية وعناصر الدعم من قيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة بأكثر من 17 ألف من عناصرها في تأمين اللجان والمقار الانتخابية بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والتي يقدر عددها بــ 40 لجنة عامة و 2047 مركز انتخابي و 4366 لجنة فرعية.
    كما انتشرت عناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية للمعاونة في تأمين الانتخابات البرلمانية وحماية الأهداف والمنشآت الهامة بجميع محافظات الجمهورية.

    انظر أيضا:

    مصر تبدأ في اختيار أول برلمان بعد ثورة يونيو 2013
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik