09:17 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس كلا من الكاتب الروسي، رئيس اتحاد كتاب روسيا فاليري غانتشيف، والشاعر الروسي غينادي إيفانوف، والكاتب والروائي الروسي فلاديمير كروبين، والكاتب والمترجم الروسي أوليغ بافيكين، وسام "الثقافة والعلوم والفنون- مستوى الابتكار".

    وحدث ذلك تكريماً وتقديراً لمواقفهم الفاعلة "في مؤازرة القضية الوطنية العادلة وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة"، وسيرتهم الإبداعية الحافلة بالعطاء تجاه فلسطين، وبإسناد المشهد الثقافي والأدبي الفلسطيني، وترجمة الأدب الفلسطيني ونشره بالروسية.

    جاء ذلك خلال حفل خاص أقيم في مقر سفارة فلسطين في روسيا الاتحادية بحضور نخبة من الشخصيات الثقافية والإعلامية العربية والروسية، حيث سلم سفير دولة فلسطين عبد الحفيظ نوفل الأوسمة باسم الرئيس.

    وتم منح الشاعر الفلسطيني عبدالله عيسى وسام "الثقافة والعلوم والفنون- مستوى الابتكار"، تقديراً لإبداعاته الشعرية وحضوره الفاعل في المشهد الثقافي العربي ودوره الأكيد في توثيق العلاقات الفلسطينية والروسية، وخدمته القضية الفلسطينية فكرياً وسلوكياً. 

    وفي كلمته أثناء مراسم التقليد، أكد السفير نوفل أن هذا التكريم من قبل الرئيس له دلالات كبيرة، "ويؤكد أن القيادة السياسية والشعب الفلسطيني المناضل الذي يقدم الشهيد تلو الآخر في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي المتغطرس يقدران الدور الذي يلعبه الكتاب الروس في نصرة القضية الفلسطينية ودعم حقوقنا المشروعة، وهي تأكيد على حرصنا على تطوير العلاقات الثقافية بين الشعبين الفلسطيني والروسي".

    واعتبر الكتاب والشعراء منح الرئيس محمود عباس وسام "الثقافة والفنون والعلوم — مستوى الابتكار"، مكرمة كبيرة تؤكد حرص سيادته الأكيد على تطوير العلاقات الثقافية الروسية الفلسطينية، وإطلاقها إلى آفاق جديدة من التفاعل المثمر بما يخدم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، مؤكدين دعمهم الأكيد لنضالاته حتى تجسيد هذه الحقوق المشروعة، بما فيها قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

    انظر أيضا:

    سفير روسيا في فلسطين يسلم الرئيس عباس رسالة من القيادة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    منح اوسمة لكتاب روس, الرئيس الفلسطيني, محمود عباس, فلسطين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook