07:07 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزيرا خارجية روسيا ومصر سيرغي لافروف وسامح شكري

    شكري: روسيا تستهدف القضاء على الإرهاب في سوريا

    © Sputnik . Michail Klimentjev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى أن روسيا أكدت على أنها تستهدف القضاء على الإرهاب، مضيفاً أن هذا هدف يتوافق مع التحالف الذي انضمت إليه مصر لمحاربة "داعش" والمنظمات الإرهابية.

    وقال خلال تصريحات صحفية على هامش المشاركة في اجتماع منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في العاصمة الأردنية، عمان، "نحن نطالب دائما كافة أطراف المجتمع الدولي بالعمل على القضاء على الإرهاب واستهداف المنظمات الإرهابية، وإذا كان هذا هو الهدف كما يؤكد لنا الجانب الروسي، فهو هدف يتوافق مع الائتلاف الذي انضمت إليه مصر لمحاربة "داعش" والمنظمات الإرهابية، ولكن هذا لا يعني بأن نحيد عن الحل السياسي".

    وأضاف "هذا الحل يجب أن يكون بتنسيق كامل مع الجهود الدولية الأخرى لمحاربة الإرهاب، ونأمل أن يتولد المزيد من الاقتناع لدى كافة الأطراف بأهمية الحل السياسي، وأنه المخرج الوحيد للأزمة السورية".

    ولفت إلى أن بلاده تدعم الحلول السلمية، وجهود المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، وأن القاهرة طالبت بأن يتم الحوار بين كافة الأطياف السورية تحت رعاية المبعوث الأممي، مؤكداً أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة.
    وتابع "هناك أطرافا اجتمعت في مصر من المعارضة السورية وصاغت خارطة مستقبل تدعم فيها الحوار السياسي ، ويتعين على كافة الأطراف وعلى الحكومة السورية أن تنخرط فيها وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والتوافق الدولي على الحل السياسي".

    انظر أيضا:

    الخارجية المصرية: لقاء شكري وبوغدانوف عكس توافقا حول الأزمة السورية
    شكري: القضاء على الإرهاب في سوريا خطوة هامة في اتجاه العمل السياسي
    شكري: الضربات الجوية الروسية في سوريا ستسهم في القضاء على الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, سوريا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik