11:13 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الانتخابات البرلمانية المصرية 2015

    الجامعة العربية: انتخابات مصر جرت وفقاً للمعايير الدولية

    © Sputnik. Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 103 0 0

    أكد بيان بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الجولة الأولى للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري، أنها جرت وفقا للمعايير الدولية، وفي نطاق احترام ما نص عليه الدستور والقوانين المنظمة لهذه العملية.

    وأشار البيان الذي أعلنته السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية، رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات المصرية، إلى ارتياح البعثة للهدوء الذي ساد عملية الاقتراع وحسن سيرها داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

    وأوضحت أبو غزالة أن مشاركة جامعة الدول العربية في متابعة الانتخابات،  تأتي في إطار حرص الجامعة على مواكبة الاستحقاق الانتخابي الثالث والأخير في خارطة الطريق ودعما لمسيرة الديمقراطية والحكم الرشيد في جمهورية مصر العربية.

    وأضافت أن تشكيل بعثة متابعة انتخابات مجلس النواب المصري تضم في عضويتها أكثر من 100 متابع من موظفي الأمانة العامة للجامعة ينتمون إلى 18 جنسية عربية مختلفة من غير الجنسية المصرية، وذلك لضمان الحيادية التامة لكافة أعضاء البعثة.
    وقالت إن فرق البعثة خلال يومي الاقتراع زارت(1266) لجنة اقتراع و(25) لجنة فرز، تواجدت في (466) مركز اقتراع في 11 محافظة هي: (الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- الأقصر- أسوان- البحر الأحمر- الإسكندرية- البحيرة- مرسى مطروح).

    وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أيمن رفعت، قد أعلن عن أن نسبة المشاركة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت 26.5%، موضحاً أن المرحلة الأولى شملت المنافسة على 226 مقعدا للفردي و60 للقوائم، معلناً فوز قائمة "في حب مصر"   بدائرتي غرب الدلتا والصعيد، وأن هناك جولة للإعادة في عدد من الدوائر الأخرى على المقاعد الفردية.

    انظر أيضا:

    مصر تختتم انتخابات المرحلة الأولى
    مصر تجري انتخابات مجلس النواب على مرحلتين
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات البرلمانية, جامعة الدول العربية, هيفاء أبو غزالة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik