15:01 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الحشد الشعبي

    "التحالف الشيعي" يحث الحكومة العراقية على تطوير التعاون العسكري مع روسيا

    © AFP 2017/ Mohammed Sawaf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7930

    أعلن القيادي في ائتلاف "دولة القانون"، النائب عن "التحالف الوطني الشيعي" في برلمان العراق موفق الربيعي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، السبت، أن النواب الشيعة، وجهوا دعوة للحكومة العراقية لبدء حراك عسكري ضد تنظيم "داعش"، بما في ذلك تطوير التعاون العسكري مع روسيا.

    وقال الربيعي، "إنه بإمكان التحالف الشيعي أن يفرض على البرلمان إصدار قرار طلب الضربات الروسية، لكن لا نُريد أن نفرض ذلك على بقية الكتل التي نعمل على إقناعها".

    وأوضح الربيعي، أن 183 صوتاً من نواب "التحالف الوطني"، أصدروا بياناً موجهاً إلى الحكومة، لتطوير التعاون مع روسيا معلوماتياً وعسكرياً.

    وكشف الربيعي عن "لوبي" للتحالف الشيعي مع إتحاد القوى السنية والكردية، وهو قائم حالياً ومستمر، من أجل إستصدرا قراراً من مجلس النواب العراقي، يُلزم الحكومة "باستضافة الضربات الروسية على تنظيم داعش، في شمال العراق وغربه".

    وأكد عزم ذلك "اللوبي" إلزام الحكومة المركزية بتطوير مركز المعلومات المشترك مع روسيا وسوريا وإيران، لكي يصل إلى حد "تحالف عسكري".

    وألمح إلى تحفظ لإتحاد القوى السنية من الضربات الروسية المحتملة في العراق، بسبب عدهم إشراكهم في القرار الأول عند تشكيل مركز المعلومات الرباعي.

    انظر أيضا:

    تركمان العراق يهيبون بروسيا مساعدتهم ضد "داعش"
    بعد ضغطها على العراق بعدم قبول ضربات روسية: هل ستحاول الولايات المتحدة محاكاة تلك الضربات ضد "داعش" في العراق؟
    لجنة الأمن العراقية توافق بالأغلبية على الضربات الروسية
    الكلمات الدلالية:
    الضربات الجوية الروسية, داعش, الحكومة العراقية, التحالف الشيعي, موفق الربيعي, روسيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik