Widgets Magazine
18:57 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الضفة الغربية بالقرب من رام الله

    شرطي إسرائيلي يقتل صبياً فلسطينياً قال إنه حاول طعنه بسكين على حاجز في جنين بالضفة الغربية

    © AFP 2019 / Ahmad Gharabli
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قتل شرطي إسرائيلي، قبل ظهر اليوم السبت، صبياً فلسطينياً قال إنه "حاول طعنه بسكين على حاجز الجلمة شمال جنين بالضفة الغربية".

    القاهرة- سبوتنيك. وقالت إذاعة "صوت إسرائيل"، إن "مخرباً، طعن حارس بالسكين دون ان يصاب بأذى"، وأنه يُستدل من التحقيقات الأولية "أن المخرب توجه راكضاً باتجاه أحد الحراس شاهراً سكيناً محاولاً طعنه إلا أن الحارس استبقه وأطلق النار عليه مما أدى إلى مقتله".

    وأفادت الإذاعة بأن "قوات حراسة مدنية وجنوداً من جيش الدفاع [الإسرائيلي] يتواجدون في حاجز الجلمة. وذكرت مصادر فلسطينية ان القتيل عمره 15 عاماً".

    وتعاني مدينة القدس ومناطق متفرقة في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أكثر من شهر من توتر متصاعد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على خلفية اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة، ما أثار غضب الفلسطينيين.

    وتحوّل التوتر، إلى مواجهات بين الفلسطينيين من ناحية وبين عناصر الشرطة والجيش الإسرائيلي والمستوطنين من ناحية أخرى، أسفرت حتى الآن، عن سقوط أكثر من53 قتيلاً فلسطينياً وإصابة أكثر من 1400 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي، ومقتل 7 مستوطنين إسرائيليين وجرح عدد آخر من المستوطنين والجنود.

    انظر أيضا:

    مقتل فلسطيني بعد طعنه جنديا إسرائيليا في الضفة الغربية
    القوات الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس
    بالفيديو: مقتل 5 فلسطينيين في الضفة وغزة برصاص القوات الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, الضفة الغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik